الثلاثاء 19 مارس 2024 مـ 05:36 صـ 9 رمضان 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

«بحوث الصحراء» يفوز بـ3 جوائز في معرض القاهرة الدولي للابتكار

أعضاء مركز بحوث الصحراء
أعضاء مركز بحوث الصحراء

أعلن الدكتور عبدالله زغلول، رئيس مركز بحوث الصحراء، بأن ثلاثة باحثين من المركز فازوا بجوائز الابتكار لهذا العام ضمن المشاركة في معرض القاهرة الدولي للابتكار في نسختة السابعة والذي عقد في الفترة من ١٣-١٤ فبراير.

الفائزون
وجاء على رأس الباحثون الفائزون، الدكتور حسام شوقي نائب رئيس مركز بحوث الصحراء، وحصل على الميدالية الذهبية في مجال الزراعة عن تحالف مشروع اخضر مستدام للزراعات الصحراوية بمنطقة المغرة، كما فاز الدكتور أحمد إسماعيل، بالميدالية الفضية لمشروع تحالف العيادة الزراعية، أما الدكتور محمد السيد حصل على ميدالية برونزية في مجال المياه عن مشروع وحدة تحلية متنقلة.

ونقل «زغلول»، إلى الأساتذة والباحثين الثلاثة تحيات وتهنئة السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بمناسبة فوزهم في معرض القاهرة الدولي للابتكار، مؤكدا توجيهات الوزير بدعم الدولة للأبحاث التطبيقية التي تساعد في تنمية القطاع الزراعي وتعظم الاستفادة من وحدتي الأرض والمياه وتسهم في إيجاد حلول للمشكلات والتحديات التي تواجه الزراعة المصرية.

وقال رئيس مركز بحوث الصحراء، إن المركز ممثلا في مكتب نقل وتسويق التكنولوجيا (تايكو مركز بحوث الصحراء) قد شارك بالعديد من المشروعات والابتكارات والتي يقوم بها الباحثون بالمركز ومنها مشروعات دعم المرأه البدوية المعيلة ومشروعات في مجال الزراعة والمياه والبيئة والانتاج الحيواني.

جدير بالذكر أن أكاديمية البحث العلمي كانت قد أعلنت أمس اسماء الفائزين بجوائز معرض القاهرة الدولي للابتكار لهذا العام، حيث تجاوزت عدد الابتكارات ١٠٠٠ اختراع وابتكار بمشاركة ٨٨ جهة ما بين جامعات حكومية وخاصة ومراكز بحثية وشركات خاصة وهيئات ووزارات.

موضوعات متعلقة