السبت 27 أبريل 2024 مـ 05:36 صـ 18 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
أكاديمية البحث العلمي: بدء قبول مُقترحات بحثية للنهوض بإنتاجية الأراضي الصحراوية ارتفاع حصيلة توريد القمح بالدقهلية بجميع المواقع التخزينية تفاصيل جولة وزير الري بـ«ترعة الشوربجي».. ويوجه بتطهيرها وجاهزيتها لموسم أقصي الإحتياجات تعرف على المعاملات الزراعية لزهرة البانسية حكاية ترعة.. 10 معلومات عن ترعة المحمودية مصر تستعد لنقلة نوعية في الاستزراع السمكي وبناء وإصلاح السفن والوحدات البحرية «الإسكان» تعلن الموقف التنفيذي لوحدات «سكن لكل المصريين» بأكتوبر الجديدة وموعد التسليم فوائد صحية مذهلة لـ«زيت الزيتون».. أبرزها حماية الكبد من الأمراض توصيات «مناخ الزراعة» للتعامل مع المحاصيل بعد انتهاء الكتلة الحارة.. ويحذر من السيول تحرير محاضر للمخابز المخالفة في أسيوط.. تعرف على التفاصيل «حراسة المنشأت ونقل الأموال» ترفع مذكرة بمقترحات الحد الأدنى للأجور «الزراعة» تشارك في دورة «مرصد الصحراء والساحل»: نقطة إلتقاء للشعوب الافريقية

رئيس شركة الشرق للأعلاف : نطالب بتفعيل الرقابة على توزيع الخامات على المصانع

قال حمادة ابراهيم رئيس شركة الشرق لصناعة الأعلاف والإنتاج الداجني, إن هناك بعض البيانات الصادرة عن وزارة الزراعة عن وجود إفراجات عن خامات الأعلاف المستوردة تناسب الاستهلاك اليومي لصناعة الدواجن , ولكن المربي لم يلمسها واقعياً نتيجة غياب دور الأجهزة الرقابية , لذلك نطالب بضخ كميات كبيرة من إضافات الأعلاف للاستهلاك اليومي بجانب تفعيل دور الأجهزة الرقابية على الشركات المستوردة للخامات من خلال متابعة دقيقة للتوزيع على المصانع أو عمل أسواق موازية .


تكلفة طبق بيض المائدة وخسائر المنتجين

وأكد حمادة ابراهيم أمين عام شعبة بيض المائدة, " لموقع الأرض " أن تكلفة طبق بيض المائدة على المربي الآن بلغ 91 جنيهاً مع بيعها من المزرعة للتاجر بسسعر 62.5 جنيه , مما يصل حجم الخسائر على منتجين بيض المائدة للطبق الواحد 30 جنيهاً تقريباً , فضلاً عن تخطي سعر الدواجن لحاجز الـ 43 جنيهاً , بالإضافة خروج كميات ضخمة من قطعان الأمهات المنتجة وانخفاض المعروض وزيادة التكلفة على المنتج والذي سيؤدي إلى طفرة في أسعار بيض المائدة ودواجن اللحم , وبالتالي تزيد الأعباء الإضافية على المستهلكين .


وفي نفس السياق , كشف سامح السيد رئيس شعبة الدواجن بالجيزة, عن الكميات التي تم الإفراج عنها مساء أمس والتي تبلغ 456 ألف طن من مدخلات الإنتاج للأعلاف , وتعتبر أسعار بيض المائدة ثابتة حتى الآن لتسجل سعر كرتونة البيض 62 جنيهاً بمنافذ وزارة الزراعة و71 جنيهاً بالأسواق المحلية , كما انخفض سعر كيلو الفراخ البيضاء إلى 34 جنيهاً للمستهلك ويصل إلى المستهلك بـ 42 جنيهاً .

موضوعات متعلقة