السبت 20 أبريل 2024 مـ 07:07 صـ 11 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

اعدام الكتاكيت القصة الكاملة

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية العديد من الفيديوهات التي يظهر فيها أصحاب مزارع الدواجن وهم يقومون بإعدام الكتاكيت، الخاصة بمزارعهم فما هي القصة.

السبب وراء اعدام الكتاكيت

قال ثروت الزيني نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن، إن السبب الرئيسي وراء قيام أصحاب مزارع الدواجن باعدام الكتاكيت هو عدم توافر الأعلاف.

وأضاف "الزيني"، في تصريحات متلفزة، إن عملية اعدام الكتاكيت مستمرة منذ عدة ايام والسبب عدم توفر الأعلاف، كما أشار إلى أن الذرة و الصويا و الأعلاف الخاصة بالدواجن متواجدة في الموانئ منذ أكثر من شهرين ونطالب بسرعة الإفراج عنها.

أول رد من وزارة الزراعة علي فيديو اعدام الكتاكيت

«دي حالة فردية»، كان ذلك أول من وزير الزراعة السيد القصير، على فيديو اعدام الكتاكيت الذي انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية.

وأضاف "القصير"، قائلا أن الفيديوهات التي تداولها الكثيرون، وهو في الأصل فيديو واحد فقط»

رد "زراعة النواب" علي أزمة اعدام الكتاكيت

قال النائب هشام الحصري، رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب، أنه سوف يكون هناك حل جذري خلال الساعات القليلة القادمة، مشيراً إلى إن ملف أزمة صناعة الدواجن واستيراد الأعلاف على مكتب رئيس الجمهورية.

وأوضح "الحصري" في تصريحات متلفزة، إن اللجنة قد عقدت اجتماعًا لمتابعة الأزمة وحلها، وجرى الحديث مع وزير الزراعة ورئيس مجلس الوزراء.

أزمة الاعلاف العالمية و فيديو اعدام الكتاكيت

قال وزير الزراعة السيد القصير، أننا لا ننكر أن هناك أزمة أعلاف في مصر، حيث أن ظروف عالمية أدت إلى تقليل عمليات التوريد للذرة وفول الصويا».

وأوضح "القصير إلى أن مصر تستورد 7 ملايين طن ذرة، وأن العالم في الوقت الراهن يواجه أزمة كبيرة ومصر جزء من العالم، فمن الطبيعي أن تتأثر مصر بتلك الأزمة العالمية.

موضوعات متعلقة