الجمعة 26 أبريل 2024 مـ 07:01 مـ 17 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
أكاديمية البحث العلمي: بدء قبول مُقترحات بحثية للنهوض بإنتاجية الأراضي الصحراوية ارتفاع حصيلة توريد القمح بالدقهلية بجميع المواقع التخزينية تفاصيل جولة وزير الري بـ«ترعة الشوربجي».. ويوجه بتطهيرها وجاهزيتها لموسم أقصي الإحتياجات تعرف على المعاملات الزراعية لزهرة البانسية حكاية ترعة.. 10 معلومات عن ترعة المحمودية مصر تستعد لنقلة نوعية في الاستزراع السمكي وبناء وإصلاح السفن والوحدات البحرية «الإسكان» تعلن الموقف التنفيذي لوحدات «سكن لكل المصريين» بأكتوبر الجديدة وموعد التسليم فوائد صحية مذهلة لـ«زيت الزيتون».. أبرزها حماية الكبد من الأمراض توصيات «مناخ الزراعة» للتعامل مع المحاصيل بعد انتهاء الكتلة الحارة.. ويحذر من السيول تحرير محاضر للمخابز المخالفة في أسيوط.. تعرف على التفاصيل «حراسة المنشأت ونقل الأموال» ترفع مذكرة بمقترحات الحد الأدنى للأجور «الزراعة» تشارك في دورة «مرصد الصحراء والساحل»: نقطة إلتقاء للشعوب الافريقية

تفاصيل التعاون العلمي بين مصر وبنجلاديش في مجال تطوير الأقطان

وقع معهد بحوث القطن بمركز البحوث الزراعية مذكرة تفاهم مع مجلس تنمية القطن بوزارة الزراعة بجمهورية بنجلاديش في إطار تعزيز التعاون المشترك والمساهمة في تطوير علوم القطن وجودة الألياف تحت رعاية منظمة التعاون الإسلامي، وإقامة روابط وثيقة بين أطراف البروتكول في مجال تربية القطن وتحسين أصناف القطن.
وجاء في بنود البروتكول أن يتم التعاون بين معهد بحوث القطن في مصر ومجلس تطوير القطن ببنجلاديش في شكل مساعدات فنية ودعم للمعامل وتدريب من خلال تبادل الباحثين والخبراء وتبادل المعلومات العلمية والفنية في مجال إنتاج القطن ونقل تكنولوجيا التصنيع، وإقامة ورش عمل وتنفيذ مشروعات مشتركة، إلى جانب تنظيم اجتماعات B2B بدعم من منظمة التعاون الإسلامي لتسهيل الإتصال بين الشركات والتجار في البلدين.

كما شمل بروتكول التعاون تبادل الخبرات في مجالات التصميم الحقلي والتصميم التجريبي وبرامج تحسين ونطوير أصناف القطن وبحوث التكنولوجيا الحيوية، واستدخدام الطفرات كأحد طرق التربية، وتعزيز طرق ومعاملات الزراعة لإنتاج القطن من خلال نظم إدارة المحاصيل، وتطبيق نظم الزراعة الحديثة من البذرة إلى الحصاد وتطبيق منظومة إنتاج قطن أفضل والقطن العضوي والمستدام وتقليل تلوث القطن وإنشاء مزارع قطن مثالية.

ومن أحدث مجالات التعاون بين مصر وبنجلاديش هو تقييم واختبار خصائص جودة ألياف القطن حسب المعايير الدولية للاختبار والقياس.

موضوعات متعلقة