الأربعاء 24 أبريل 2024 مـ 10:14 مـ 15 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
أول رد حكومي على تجارب زراعة البن فى مصر «ضد الغلاء» تدعم مقاطعة الأسماك.. وتدعو إلى إنهائها في هذا التوقيت انطلاق فاعليات المؤتمر الدولى الثانى لدعم صناعة الدواجن في الغردقة تعرف على تفاصيل وثيقة السياسة الضريبية لمصر حتى 2030 الغرفة التجارية بالجيزة: تراجع أسعار 15 سلعة لتوازن الدولار فى الأسواق غرفة بورسعيد تؤكد تراجع أسعار الأسماك من 50 إلى 70% بعد المقاطعة منحة سويدية لحماية التجمعات البدوية من مخاطر السيول في جنوب سيناء تركيبة مذهلة لمكافحة الثاقبات الماصة حصريا من باير مصر جمعية رجال الأعمال المصريين تتعاون مع معرض الصين الدولي للاستيراد في الترويج للدورة السابعة غرفة القاهرة تشارك في المؤتمر الترويجي للمعرض الصيني الدولى وتستعرض العلاقات الإقتصادية بين البلدين الترويج للإستثمار في الطاقة المتجددة والربط الكهربائي لتحويل مصر لمركز إقليمي للطاقة محافظ الجيزة يناقش طلبات المواطنين لتأجير البارتشينات الحضارية والمحال التجارية

صحة الحيوان يشارك في قافلة بيطرية بالمنوفية وينظم دورات تدريبية لطلاب طب بيطري المنصورة

شارك معمل شبين الكوم التابع للمعهد مع كلية الطب البيطري جامعه المنوفية ومديرية الطب البيطرى بالمنوفية فى القافله الارشادية والعلاجيه بقرية مليج مركز شبين الكوم لتنمية الثروة الحيوانيه والداجنة وإرشاد صغار المربيين والفلاحين لحماية حيواناتهم من الأمراض المعدية والوبائية.

كما نظم معهد صحة الحيوان دورة تدريبية لطلاب كلية الطب البيطري بجامعة المنصورة لتجهيزهم لمواجهة تحديات سوق العمل بعنوان " التشخيص المعملي لأمراض الدواجن.". فى الفترة من 15 الى 17 أغسطس 2022 بمعمل جمصه وشارك فيها 12 طالبا من الدقهلية وكفر الشيخ ودمياط ومطروح وقنا .

وجاء ذلك تنفيذا لتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي في المشاركة الفعاله لمعامل الوزارة في مبادرة حياة كريمة بالقرى الأكثر احتياجا وتحت رعاية د محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية والدكتور ممتاز شاهين مدير معهد بحوث الصحة الحيوانية لتفعيل الدور التوعوي والارشادي للمعهد في مبادرة حياة كريمة.

وصرح د. ممتاز شاهين مدير المعهد أن تلك الدورات يتم تنفيذها فى اطار الدور التوعوى والخدمى الذى يقوم به المعهد بعد الأستقصاء المستمر للباحثين فى المعامل المختلفة للمعهد بجميع المحافظات مع الطلبة وخريجى كليات الطب البيطرى والزراعة لمعرفة تطلعاتهم وحاجة سوق العمل فى المحافظات المختلفة.

واشار الى ان الدورات التدريبية الخاصة بالطلبة وحديثى التخرج دورات عملية 100% لتدريب الطلبة على العمل بأيديهم لصقل مهاراتهم العملية وأن المعهد يضع خطط مستمرة ومتطورة لخدمة المجتمع وتوعية المتخصصين فى المجالات الزراعية المختلفة لتعريف المتخصصين بوسائل التشخيص الحديثة.

موضوعات متعلقة