الخميس 18 أبريل 2024 مـ 02:07 صـ 9 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

الزراعة: تجديد اعتماد المعمل المرجعى للرقابة على الانتاج الداجنى بمعهد صحة الحيوان

حازت معامل المعمل المرجعى للرقابة على الانتاج الداجنى بمركز البحوث الزراعية على الثقة والاعتماد للعام السابع عشر على التوالى من المجلس الوطنى للإعتماد (الايجاك).

وأشاد فريق الايجاك بالمعامل المؤهلة والامكانيات المتاحة والباحثين المؤهلين لتنفيذ المهام المنوطة بهم على اكمل وجه من خلال منظومة الاعتماد المستمرة للمعامل والتى ينتهجها المعهد لدعم ثقة العملاء بالمعامل وتقديم أفضل الخدمات الفنية والتقنية ومواكبة المستجدات الدولية انطلاقاً من ريادة مصر فى هذا المجال وصولا لتقليل الفجوة الغذائية وتوفير غذاء صحى وآمن للمواطن المصرى وحفاظاً على صحته وغذائه وتحقيق الآمن الغذائى.


وأكد الدكتور ممتاز شاهين مدير المعهد بأن المعمل المرجعى للرقابة على الانتاج الداجنى منارة علمية بحثية تطبيقية خدمية تخدم قطاع صناعة الدواجن فى مصر والشرق الأوسط كما يتميز بوجود معامل مرجعية عالمية للمنظمة العالمية لصحة الحيوان "OIE" لمرض انفلونزا الطيور ومعتمد دوليا فى الأمراض الأخرى التى تصيب قطاع الدواجن. والمعمل على استعداد تام لدعم وتحسين وتطوير قطاع صناعة الدواجن ودعم القطاع الخاص وصغار المربيين. والقرى الاكثر أحتياجا تحت مظلة المبادرة الرئاسية (حياة كريمة)
وأضاف "شاهين" بأن جميع امكانيات المعهد وفروعه مسخرة للمنظومة البحثية التطبيقية لدعم الاقتصاد القومى والمشاركة المجتمعية ودعم القطاع الخاص لتحقيق الأهداف الانمائية انطلاقاً من ريادة مصر فى هذا المجال ووصولا لتقليل الفجوة الغذائية وتوفير غذاء صحى وآمن للمواطن المصرى حفاظاً على صحته وغذائه وتحقيق الآمن الغذائى