السبت 27 أبريل 2024 مـ 06:38 صـ 18 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
أكاديمية البحث العلمي: بدء قبول مُقترحات بحثية للنهوض بإنتاجية الأراضي الصحراوية ارتفاع حصيلة توريد القمح بالدقهلية بجميع المواقع التخزينية تفاصيل جولة وزير الري بـ«ترعة الشوربجي».. ويوجه بتطهيرها وجاهزيتها لموسم أقصي الإحتياجات تعرف على المعاملات الزراعية لزهرة البانسية حكاية ترعة.. 10 معلومات عن ترعة المحمودية مصر تستعد لنقلة نوعية في الاستزراع السمكي وبناء وإصلاح السفن والوحدات البحرية «الإسكان» تعلن الموقف التنفيذي لوحدات «سكن لكل المصريين» بأكتوبر الجديدة وموعد التسليم فوائد صحية مذهلة لـ«زيت الزيتون».. أبرزها حماية الكبد من الأمراض توصيات «مناخ الزراعة» للتعامل مع المحاصيل بعد انتهاء الكتلة الحارة.. ويحذر من السيول تحرير محاضر للمخابز المخالفة في أسيوط.. تعرف على التفاصيل «حراسة المنشأت ونقل الأموال» ترفع مذكرة بمقترحات الحد الأدنى للأجور «الزراعة» تشارك في دورة «مرصد الصحراء والساحل»: نقطة إلتقاء للشعوب الافريقية

موعد طرح الاضاحى بوزارة الزراعة وكيفية حجزها

شهدت أسعار الاضاحي في مصر 2022، ارتفاعا ملحوظا عن عيد الأضحى المبارك 2021، حيث سجل سعر كيلو الضأن " القائم" إلى ما بين 79 و85 ، وكما اختلفت ايضا اسعار اللحم العجالي حيث سجل الكيلو خلال الأيام الماضية إلى ما بين 70 و75 حسب أسعار التجار المختلفة.

- موعد طرح الأضاحى بوزارة الزراعة

قررت وزارة الزراعة واستصلاح الاراضى طرح اضاحى عيد الاضحى خلال 15 يونيو الجاري، مؤكده انه سيكون متاح الحجز أمام المواطنين الراغبين.

- طريقة حجز الأضحية من وزارة الزراعة

يتم حجز الاضجية بوزارة الزراعة عن طرق التقديم بطاقة الرقم القومي فقط.

- كيف تختار الأضحية بطريقة صحيحة؟

شدد العديد من التجار قبل الشراء بالتأكد من سلامة الأضحية من خلال الكشف عن «الفم» الذي يجب ألا يكون به أي إلتهابات، والصوف أو الشعر ناعم الملمس ونظيف.

- أسعار العجول في مصر 2022

تختلف اسعار العجول على حسب عمر العجل ووزنه، وقد يبدأ سعر الماعز القائم في السوق المصري من 1400 حتى 4500 جنيه مصري. سعر الخروف القائم قيمة تتراوح ما بين 3000 جنيه إلى 5500 جنيه، والأسعار تختلف على حسب وزن الخروف.

- أسباب ارتفاع أسعار الأضاحي 2022

أكدت وزارة الزراعة واستصلاح الاراضى، أن ارتفاع أسعار الأضاحي كالاتى:

1- بسبب ارتفاع اسعار الأعلاف.

2- وزيادة الطلب على الأضاحي كلما اقترب العيد.

3- تسببت تداعيات أزمة كورونا والتي اربكت عمليات الاستيراد ورفعت خامات الأعلاف.

4- كثرة الحلقات الوسيطة في بيع الأضاحي وزيادة تكلفة النقل.