الثلاثاء 16 أبريل 2024 مـ 09:46 صـ 7 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

البنك الزراعى يطلق لأول مرة برنامج ” باب رزق ” طبقا للمرابحة الإسلامية

البنك الزراعي المصري يفتتح أكبر فرع للمعملات الإسلامية في واحة سيوة

لا يكل ولا يمل، وجولات مكوكية هنا وهناك، من أجل خدمة المصريين في شتى ارجاء المحروسة، أنه البنك الزراعي المصري، بقيادة المصرفي المتميز علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك، والذي افتتح أكبر فرع للمعملات الإسلامية في واحة سيوة بمحافظة مطروح، بل وأطلق لأول مرة برنامج التمويل متناهي الصغر " باب رزق " طبقا للمرابحة الإسلامية في فرع البنك بسيوة، بهدف تمويل المشروعات متناهية الصغر لتمكين المرأة ودعم المراة المعيلة وصغار التجار وأصحاب الحرف اليدوية والتقليدية بالإضافة إلى الفئات الأكثر احتياجاً لتمكينهم اقتصادياً .

جاء ذلك في إطار سعي البنك لتوفير كافة إحتياجات عملائه من الباحثين عن حلول مالية متوافقة مع الشريعة الإسلامية، حيث افتتح الفرع الجديد، اللواء خالد شعيب محافظ مطروح و علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعى المصرى، بحضور عدد من القيادات التنفيذية والشعبية وعمد ومشايخ مطروح وسيوة .

علاء فاروق-: الافتتاحات الجديدة تستهدف الشمول المالى وإدخال شرائح جديدة من المواطنين

وحول الإفتتاحات الجديدة، أكد علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعى المصرى أن افتتاح فروع البنك المطورة، تهدف الى ان يكون البنك من أكبر المصارف في تنفيذ مبادرة البنك المركزي لتحقيق الشمول المالي ، بإدخال شرائح جديدة من المواطنين الى الجهاز المصرفي للدولة، خاصة المراكز والقرى المشمولة ضمن المبادرة الرئاسية لتطوير قرى الريف المصري " حياة كريمة "، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتوجه الدولة لتحقيق التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030 .

وأوضح أن تطوير الفروع يمتد بشكل كبير إلى تطوير البنية التكنولوجية للبنك لتستوعب التطورات المتلاحقة في أساليب تقديم الخدمات المصرفية على المستويين المحلي والعالمي ، وتكون قادرة على مواكبة كافة المستجدات المصرفية.

افتتاح 3 فروع جديدة لخدمة عشرات القرى بقنا

وفي قنا، أفتتح المحاسب علاء فاروق، 3 فروع مطورة في مدن فرشوط ونجع حمادي والرحمانية، لخدمة عشرات القرى بمحافظة قنا، والتي تضم 57 فرعًا للبنك الزراعي موزعة على كافة مراكز وقرى المحافظة، وتم الانتهاء من تطوير 7 فروع كبرى وجار حاليًا تطوير 42 فرعًا.

وحضر الافتتاح اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، والنائب أشرف رشاد ممثل الأغلبية بمجلس النواب والنائب الأول لرئيس حزب مستقبل وطن، والنائب هشام الحصري رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس النواب وعدد من نواب مجلسي النواب والشيوخ ود. حازم عمر نائب المحافظ والقيادات التنفيذية بالمحافظة وبالإضافة إلى قيادات البنك الزراعي المصرى والعملاء من أهالي مركز فرشوط.

من جانبه، أكد محافظ قنا، أن افتتاح فرع مطور للبنك الزراعي بفرشوط يأتي ضمن الأولوية التي يعطيها البنك لتطوير فروعه بقري المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» لتوفير الخدمات المصرفية والتمويلية لسكان الريف بهدف تحسين جودة الحياة هناك.

دور البنك فى توفير البرامج التمويلية بقنا وأهم المشاريع

وثمن "الداودي" دور البنك الزراعي المصري في توفير البرامج التمويلية المتنوعة بمحافظة قنا، مثل برنامج إحلال السيارات الكبود بسيارات ميكروباص، بتسهيلات غير مسبوقة لتوفير وسيلة نقل آمنة للمواطنين وبرنامج "باب رزق" لدعم وتمويل المشروعات متناهية الصغر ودعم وتمويل المشروع القومي لإحياء البتلو ، وتمويل المشروع القومي للتحول لنظم الري الحديث من خلال منح قروض للمزارعين بدون فوائد وغيرها من البرامج.

ويواصل البنك الزراعي المصري، إنشاء فروع جديدة وإعادة إفتتاح الفروع التي إنتهي من تطويرها، والتي تزيد عن 350 فرع ضمن خطة تستهدف الإنتهاء من تطوير نحو 650 فرعا موزعة على كافة أنحاء الجمهورية.

يأتي ذلك وفقا لخطة البنك بشأن إتاحة خدماته المصرفية والتمويلية بأعلى معايير الجودة المصرفية وتلبية احتياجات عملائه بمختلف شرائحهم وفئاتهم، لتحقيق الاستراتيجية الوطنية للشمول المالي، تنفيذًا لتعليمات البنك المركزي المصري.

موضوعات متعلقة