الجمعة 26 أبريل 2024 مـ 03:54 صـ 17 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

توزيع 70 ألف شتلة زيتون بالمجان على المزارعين بالتجمعات البدوية بمطروح

وزع الجهاز التنفيذي لمشروعات التنمية الشاملة بتوزيع 70.000 شتلة زيتون من الاصناف ( بيكوال – كورناكى - بالمجان على المزارعين بالتجمعات البدوية بمطروح.

حيث صرح الدكتور على حزين رئيس مجلس ادارة الجهاز التنفيذي لمشروعات التنمية الشاملة بان هذه الانشطة تاتى من خلال مشروع تمكين سبل العيش للمجتمعات البدوية بمطروح والذى تتنوع انشطته ما بين توفير خدمات شاملة بالاضافة الي التوسع الزراعي بتنفيذ انشطة تطوير وتنمية الوديان من خلال ( انشاء سدود -تطهير ابار روماني -انشاء ابار نشو ) تساعد على استقرار الاسر بالتجمعات وزيادة الدخل فى المجالات الزراعية والانتاج الحيواني .

واضاف حزين ان الجهاز يعتمد فى تنفيذ خطة العمل على تقديم الدعم والتدخلات وفقا للاحتياجات الفعلية مع توفيرها بالوقت المناسب ولذلك قام الجهاز بتوفير توزيع 70.000 شتلة زيتون بالمجان على المزارعين بالتجمعات البدوية بمطروح وبما يناسب المقننات المائية بالتجمعات لزراعة مساحة 1750 فدان بمناطق العمل داخل الوديان والمساحات المخصصة لزراعة اشجار الزيتون بعد رصد كمية الامطار الموسمية وبكمية تساعد على الزراعة . وبذلك وصل عدد شتلات الزيتون التى تم توزيعها من بدية المشروع الى 332.500 شتلة زيتون.تكفى لزراعة 8300 فدان طبقا لطرق الزراعة المطرية.

وجاء ذلك تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية بتقديم الدعم المستمر لتنمية المناطق الحدودية والصحراوية وفي ضوء توجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الاراضي لجهاز التنفيذي لمشروعات التنمية الشاملة بدفع مراحل التنمية الزراعية الشاملة النابعة من احتياجات التجمعات البدوية حيث يعمل الجهاز لوصول الدعم للمشاركين بانشطة المشروع حتى الامتداد الجنوبي من التجمعات البدوية.

موضوعات متعلقة