الخميس 18 أبريل 2024 مـ 03:13 مـ 9 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

أبو المكارم: مصر تستهدف تحقيق 10 مليار دولار سنويًا من صادرات الأسمدة

قال رئيس المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة خالد ابو المكارم، إن المجلس يستهدف تحقيق %20 نموا سنويا كحد أدنى، أي بما يعادل تحقيق 10 مليارات دولار صادرات سنويا.

وفي بيان له، أشار أبو المكارم إلى أنه يجري حاليا التواصل والعمل مع قطاع الكيماويات بمركز تحديث الصناعة IMC: للمشاركة فى إعداد استراتيجية تسويقية لقطاعات المجلس في الأسواق الجديدة المستهدفة ،وسيتم الاعلان عن نتائجها خلال الأيام القليلة القادمة فور الانتهاء منها.
وأضاف أبو المكارم، أنه جاري التواصل مع قطاع التصدير والشراكة الأوربية بالمركز لإضافة المجلس على المنصة الخاصة بالشراكة الأوربية، منوها بأنه جاري بحث إمكانية تقديم مجموعة من التسهيلات لأعضاء المجلس للاستفادة من الخدمات المقدمة علي هذة المنصة .
وفي نفس السياق، قال أبو المكارم إنه يجري حاليا التنسيق مع وحدة التواصل مع تجمعات الأعمال بجهاز التمثيل التجاري لتنفيذ عددا من اللقاءات الثنائية، وتشبيك الأعمال بين الشركات المصرية والمستوردين المحتملين عبر زووم، مشيرا إلى أنه سيتم عقد أول لقاء خلال الأيام المقبلة مع مستوردين من الأردن.
وأضاف أبو المكارم، أنه تم تحديد قائمة بالأسواق المستهدفة،على رأسها الدول الإفريقية والتي تعد واحدة من الأسواق الرئيسية للمنتجات المصرية من الصناعات الكيماوية، مثل كينيا ،والسنغال، ونيجيريا ،بالإضافة إلى العراق وتونس وروسيا ودول أمريكا اللاتينية، سواء من خلال الزيارات التي يعدها المجلس للعملاء المستهدفين للشركات المصرية، أو من خلال استقبالهم على هامش المعارض الداخلية أو عبر تطبيق زووم.