الجمعة 26 أبريل 2024 مـ 10:00 مـ 17 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
أكاديمية البحث العلمي: بدء قبول مُقترحات بحثية للنهوض بإنتاجية الأراضي الصحراوية ارتفاع حصيلة توريد القمح بالدقهلية بجميع المواقع التخزينية تفاصيل جولة وزير الري بـ«ترعة الشوربجي».. ويوجه بتطهيرها وجاهزيتها لموسم أقصي الإحتياجات تعرف على المعاملات الزراعية لزهرة البانسية حكاية ترعة.. 10 معلومات عن ترعة المحمودية مصر تستعد لنقلة نوعية في الاستزراع السمكي وبناء وإصلاح السفن والوحدات البحرية «الإسكان» تعلن الموقف التنفيذي لوحدات «سكن لكل المصريين» بأكتوبر الجديدة وموعد التسليم فوائد صحية مذهلة لـ«زيت الزيتون».. أبرزها حماية الكبد من الأمراض توصيات «مناخ الزراعة» للتعامل مع المحاصيل بعد انتهاء الكتلة الحارة.. ويحذر من السيول تحرير محاضر للمخابز المخالفة في أسيوط.. تعرف على التفاصيل «حراسة المنشأت ونقل الأموال» ترفع مذكرة بمقترحات الحد الأدنى للأجور «الزراعة» تشارك في دورة «مرصد الصحراء والساحل»: نقطة إلتقاء للشعوب الافريقية

د. مجدي حسن في مؤتمر ”الأرض”: الطبيب البيطري عماد صناعة الدواجن .. ونحذر من ”الأعلاف التجارية”


حدد الدكتور مجدي حسن نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن، دورا رئيسيا للطبيب البيطري في صناعة الدواجن، مؤكدا أنه الدعامة الرئيسية للمربين، بالتوجيه والإرشاد، وتحديد المرض، ووصف الدواء المناسب، والمساهمة في وضع البرامج المثالية للمربين فيما يتعلق بالتغذية والتحصين والرعاية، والأمن الحيوي.

وقال حسن في كلمته أمام مؤتمر "الأرض" الذي انعقد الإثنين الماضي 15/11/2021 في مدينة المنصورة، إن محافظة الدقهلية تحتضن كبرى شركات إنتاج الكتاكيت، ومصانع الأعلاف، ما يعطي الفرصة للطبيب البيطري في عقد حلقات إرشادية وتوعوية للمربين بطرق اختيار الكتكوت السليم، والأعلاف ذات المواصفات الجيدة.

وشدد الدكتور مجدي حسن الذي يترأس مجلس إدارة المجموعة الدولية iFT، المتخصصة في اللقاحات والأدوية البيطرية وبرامج الأمن الحيوي، شدد على ضرورة الاهتمام بتوعية الطبقة العاملة في مجال التربية المنزلية، لسببين رئيسيين، أولهما تنقية بيئة عملهم من الأوبئة التي تضر بالاستثمارات الكبيرة في هذا المجال، وثانيهما إعانة هذه الفئة على سد احتياجاتها الأسرية من الغذاء البروتيني، أو تحسين ظروفها المعيشية "إذا اتخذت هذه التربية كوسيلة للدخل".

وأشار الدكتور مجدي في كلمته خلال مؤتمر "الأرض"، إلى أن التربية المنزلية في مصر تمثل شريحة ليست ضئيلة، إذ تضيف إلى إنتاج مصر نحو 350 مليون دجاجة سنويا، ما يجسد مبررا كبيرا لمساعدة هذه الفئة.

وناشد نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن الأطباء البيطريين الحاضرين، بضرورة إرشاد ربات البيوت أو الشباب العاملين في مجال التربية المنزلية، بالابتعاد عن شراء الأعلاف التي توضع تحت بند "أعلاف تجارية"، "كونها رديئة الجودة، ولا تحقق الغرض من التربية المثالية، سواء لإنتاج اللحم أو البيض".