الجمعة 26 أبريل 2024 مـ 11:44 مـ 17 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
أكاديمية البحث العلمي: بدء قبول مُقترحات بحثية للنهوض بإنتاجية الأراضي الصحراوية ارتفاع حصيلة توريد القمح بالدقهلية بجميع المواقع التخزينية تفاصيل جولة وزير الري بـ«ترعة الشوربجي».. ويوجه بتطهيرها وجاهزيتها لموسم أقصي الإحتياجات تعرف على المعاملات الزراعية لزهرة البانسية حكاية ترعة.. 10 معلومات عن ترعة المحمودية مصر تستعد لنقلة نوعية في الاستزراع السمكي وبناء وإصلاح السفن والوحدات البحرية «الإسكان» تعلن الموقف التنفيذي لوحدات «سكن لكل المصريين» بأكتوبر الجديدة وموعد التسليم فوائد صحية مذهلة لـ«زيت الزيتون».. أبرزها حماية الكبد من الأمراض توصيات «مناخ الزراعة» للتعامل مع المحاصيل بعد انتهاء الكتلة الحارة.. ويحذر من السيول تحرير محاضر للمخابز المخالفة في أسيوط.. تعرف على التفاصيل «حراسة المنشأت ونقل الأموال» ترفع مذكرة بمقترحات الحد الأدنى للأجور «الزراعة» تشارك في دورة «مرصد الصحراء والساحل»: نقطة إلتقاء للشعوب الافريقية

في إطار المبادرة الرئاسية لتطوير قرى الريف المصري

البنك الزراعي و”مصر لتأمينات الحياة”: تأمين بنكي لمواطني قرى ”حياة كريمة”

وقع البنك الزراعي المصري وشركة مصر لتأمينات الحياة اتفاقاً يتيح من خلاله البنك للشركة تسويق وتقديم خدماتها وبرامجها التأمينية للأفراد والشركات من خلال 100 فرع من فروع البنك بالمراكز والقرى، التي تشملها المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري "حياة كريمة".

ووفقاً للاتفاق، يتيح البنك الزراعي المصري خدمات التأمين البنكي في هذه الفروع بالتعاون مع شركة مصر لتأمينات الحياة، في إطار المساهمة في تنفيذ أهداف المبادرة من خلال إتاحة كافة خدماته المصرفية والمالية وضمان وصولها بكفاءة بأفضل المعايير المصرفية لقطاع عريض من سكان الريف، وذلك تنفيذا للاستراتيجية الوطنية للشمول المالي بما ينعكس على تحسين مستوي الدخل للسكان.

من جهته، أكد المصرفي علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، أن هذه الخطوة تعزز جهود البنك لتنويع خدماته ومنتجاته المالية والمصرفية لتلبية كافة احتياجات عملائه من كافة شرائح المجتمع بما يسهم في تحقيق الشمول المالي، تنفيذا لتوجيهات المصرفي طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري.

وأوضح فاروق أن توقيع الاتفاق يواكب الاحتفال بفعاليات الأسبوع العالمي للشمول المالي واليوم العالمي للادخار، بما يؤكد مساعي البنك لكي يصبح بنك الشمول المالي في مصر.

وأعرب فاروق عن سعادته بالتعاون المثمر بين البنك الزراعي المصري وشركة مصر لتأمينات الحياة، مؤكداً أنها أحدى الشركات الوطنية المتميزة في تقديم الخدمات التأمينية وأن توقيع اتفاق التعاون معها يمثل بداية لإطلاق خدمات التأمين البنكي لأول مرة في قرى الريف المصري من خلال إتاحة تلك الخدمات مستقبلاً عبر جميع فروع البنك المنتشرة في كافة محافظات الجمهورية.

وأشار المصرفي علاء فاروق إلى أن البنك الزراعي المصري حرص على البدء بإتاحة خدمات التأمين البنكي في 100 فرع من فروع البنك في مراكز وقرى حياة كريمة وذلك مساهمة منه في تنفيذ أهداف تلك المبادرة التاريخية التي ستغير وجه الحياة في الريف، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

من جهته، أكد الدكتور أحمد عبد العزيز العضو المنتدب التنفيذي لشركة مصر لتأمينات الحياة إحدي شركات وزارة قطاع الأعمال العام - التابعة لشركة مصر القابضة للتأمين، إن الشركة تعمل على التوسع وتطوير المنتجات والخدمات التأمينية للعملاء، ومن بينها التأمين البنكى الذي أصبح داعماً رئيسياً لتحقيق طفرة بنشاط التأمين، بالتعاون مع القطاع المصرفي.

وأشاد عبد العزيز بالتعاون مع البنك الزراعي المصري، مؤكدا أنه سيحقق العديد من الفوائد للطرفين وتنعكس آثاره على تقديم خدمات متميزة للعملاء، موضحا أن البنك الزراعي المصري من أكثر البنوك انتشارا في كافة محافظات الجمهورية، وبالتالي سيسهم ذلك الانتشار في دعم الشمول المالي عبر توفير منتجات وحلول الشركة التأمينية من خلال فروع البنك للوصول إلى أكبر شريحة من العملاء.

وأضاف عبد العزيز أن التعاون بين البنك والشركة سيسهل على أبناء هذه القرى الحصول على الخدمات التأمينية، مما يساعدهم علي تحقيق أهدافهم المالية ويؤمنهم ضد المخاطر ، مؤكدأ أن الشركة ستعمل على توفير برامج تأمينية متنوعة تلبي احتياجات قطاع عريض من سكان الريف، خاصة الفلاحين وصغار المزراعين وكافة العاملين في القطاع الزراعي والأنشطة المرتبطة به.

موضوعات متعلقة