السبت 20 أبريل 2024 مـ 04:23 صـ 11 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

تأسيس رابطة لمحبي راهب الزراعة المصرية

ترحيب بترشيح الشيتي أمينًا لجائزة باسم ”يوسف والي”

رحب علماء زراعة بترشيح المهندس حامد الشيتي راعي الزراعة المصرية، ومؤسس شركة "شورى للكيماويات"، أمينا عاما ورئيسا لمجلس أمناء جائزة "يوسف والي" للفلاح والباحث المتميزين.

وأعلن الدكتور إسماعيل عبد الجليل رئيس مركز بحوث الصحراء الأسبق، والمستشار الزراعي المصري الأسبق في الولايات المتحدة، أعلن عن سعادته بفكرة إطلاق جائزة باسم "يوسف والي" في أسبوع ذكرى وفاته، الذي واكب عيد الفلاح.

ودعم عبد الجليل بشدة فكرة تأسيس رابطة باسم "محبي يوسف والي"، وإطلاق الجائزة من رحم الرابطة، "فالمحبون لسيادة النائب بالملايين، وله مريدون يقدرونه حق تقدير، وعليهم تكريمه بما يستحق، ونفض الغبار البفيض الذي انهال على مسيرته الوطنية، وهذا أقل ما يمكن تقديمه ضمن واجبات العدالة الناجزة لراهب الزراعة وإنتاج الغذاء ومساندة الفقراء في مصر".

وقال عبد الجليل في تصريح لموقع "الأرض"، إن ترشيح المهندس حامد الشيتي لأمانة الجائزة، يضمن وضعها في مصاف الجوائز الوطنية الكبرى المهمة، "خاصة أنها جائزة علمية مهنية تتعلق بأشرف مهنة على وجه الأرض".

وكان برنامج "الأرض" المذاع على قناة "مصر الزراعية" مساء الثامن من سبتمبر الجاري، قد بادر بطرح فكرة الجائزة، بمناسبة مواكبة ذكرى وفاة الدكتور يوسف والي لعيد الفلاح، وعرضها محمود البرغوثي مقدم البرنامج على الهواء مباشرة في مداخلة هاتفية مع الدكتور ماهر والي شقيق راهب الزراعة المصرية، الذي رحب بالفكرة، كما رشح المهندس حامد الشيتي مؤسس شركة "شورى للكيماويات" برئاسة مجلس الأمناء.