الجمعة 19 أبريل 2024 مـ 11:26 صـ 10 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

المجلس التصديري يؤم الجلسات 3 أيام

16 شركة مصرية في حلقات الشراكة التجارية المصرية الروسية في ”صحارى” 2021

رشح المجلس التصديري للحاصلات البستانية، النائب عز الدين جودة، عضو لجنة الزراعة في مجلس الشيوخ، ورئيس لجنة الثوم والبصل في المجلس التصديري، لحضور جلسات الحوارات المشتركة بين وفد غرفة التجارة الروسية، ونظرائهم من المستثمرين المصريين، على هامش معرض "صحارى" 2021، المقام ما بين 12 و15 من سبتمبر الحاري.

وتستهدف اللقاءات، بحث أوجه الاستفادة بين الجانبين، حيث يطرح رجال الأعمال والمستثمرين الروس فرص الاستثمار في الوكالات التجارية لخامات أساسية، ومنتجات نهائية الصنع أمام نظرائهم المصريين، والعكس، وذلك في مجالات الحاصلات البستانية، والمواد الغذائية، سواء الخام أو تامة الصنع.

وتشهد اللقاءات المشتركة أيام الأحد والإثنين والثلاثاء في أرض المعارض والمؤتمرات الجديدة، على محور المشير، تبادل الحوارات التجارية والاستثمارية المشتركة بين الجانبين، حيث يستهدف المستثمرون المصريون فتح السوق الروسية أمام المزيد من السلع المصرية، سواء الزراعية، أو تلك الناتجة عن صناعات تحويلية من خامات طبيعية من تلك الثروات التي تحظى بها مصر.

ويشارك في اللقاءات التجارية الروسية المشتركة، مركز التصدير الروسي، التمثيل الاقتصادي الروسي في مصر، ممثل وزارة الزراعة الروسية، مجموعة إكسون المنظمة للحدَث، و6 شركات تصدير واستيراد روسية.

ويضم الجانب المصري عددا من الشركات، يؤمها المجلس التصديري للحاصلات البستانية، ومن هذه الشركات: "جودة لتصدير الحاصلات البستانية"، "دواجن الوطنية - مصر"، "الدقهلية للتنمية الزراعية"، "مزارع دينا"، شركة المشروعات الزراعية، شركة محمد زكي للتوريدات الزراعية، شركة مطاحن اليسر ، شركة "توب فود" المتخصصه في مستلزمات المخابز والحلواني، الشركة المتحدة للصناعات الغذائية، شركة "ريف بلدنا"، وشركة زهرة مصر للاستيراد والتصدير والتوكيلات التجارية.