الخميس 18 أبريل 2024 مـ 08:13 صـ 9 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

الري تحذر: امطار غزيرة على مناطق بالجمهورية غداً

حذرت وزارة الموارد المائية والري من اتخاذ كافة الاجراءات اللازمة لتجنب الأضرار التي قد تنتج عن سقوط الأمطار الغزيرة على السواحل الجنوبية للبحر الأحمر وجنوب البلاد.

وكشف مركز التنبؤ بقطاع التخطيط وخرائط الأمطار التابع لوزارة الموارد المائية والري، عن خريطة سقوط الأمطار على بعض المناطق في مصر خلال اليوم وغداً الاربعاء على السواحل الجنوبية للبحر الأحمر وجنوب الصعيد.

سقوط أمطار على بعض المناطق جنوباً

وتوقع المركز سقوط أمطار خفيفة اليوم الثلاثاء على السواحل الجنوبية للبحر الأحمر، بينما يتوقع غدا الإربعاء سقوط أمطار غزيرة على السواحل الجنوبية للبحر الاحمر وجنوب الصعيد.

وأنشأت وزارة الموارد المائية والري، عام 1992 مركز التنبؤ بفيضان النيل الذي يستخدم المعلومات المتاحة عن هيدرولوجيا النهر والقياسات الهيدروليجية على حوض النيل، ومحاكاة السلوك الهيدرولوجي الطبيعي للنهر ومراقبة الظواهر الجوية وعمل التنبؤات بالإيراد المائي الواصل إلى السد العالي.

كما يدرس المركز ايضا بدائل تشغيل السد العالي وخزان اسوان بهدف وضع السياسة المثلى لإدارة الموارد المائية، كما يساهم المركز في الحد من مخاطر الفيضان والجفاف، ومن بين اهدافهة متابعة حالة الطقس وسقوط الأمطار على مصر ومنطقة حوض نهر النيل بشكل يومي، إلى جانب دراسات التغيرات المناخية وتأثيرها على مصر ودول حوض النيل والمنطقة العربية.

درجة حرارة تصل لـ42 درجة مئوية في محافظات الصعيد

من جانبها، أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، ارتفاع درجات الحرارة اليوم إذ تتوقع الهيئة أن يشهد الطقس ارتفاعا في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء، وأن يكون طقس اليوم شديد الحرارة ورطب على القاهرة الكبرى والوجه البحري، حار رطب على السواحل الشمالية، وشديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، وتكون الرطوبة بين درجتين و4 درجات وتكون الحرارة في القاهرة العظمى 40 والصغرى 27، والأقصر العظمى ستكون 42 والصغرى 28.

موضوعات متعلقة