السبت 20 أبريل 2024 مـ 09:01 صـ 11 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

فوائد مذهلة لإطعام القطط سمك الماكريل .. تعرف عليها

جميعنا يعرف أهمية الفسفور للجسم، واذا انطبق ذلك على البشر، فانه لا يختلف عن القطط الاليفة، والتي تحتاج إلى وجبات غذائية متوازنة وغنية بكل ما يحتاجه جسمها.

ويجب أن نمنح القطط طعام صحي ومفيد، حتى تنمو بشكل سليم وطبيعي ولأنها الأساس لبقاء القصة رشيقة وبصحةٍ جيدة، لذا يجب على المربيين فهم أساسيات تغذية القطط بشكلٍ جيد.


ويقدم موقع "الأرض"، أحد أهم الوجبات الغذائية التي لا يجب اغفالها عند تقديم الطعام للقطط، وهو سمك الماكريل، الذي يعد أفضل طعام صحي لما يضمه من الفوائد العظيمة للقطط الاليفة.

الأقل في نسبة الزئبق :
يحتوى سمك الماكريل على نسبة منخفضة للغاية من الزئبق وهذا ما يجعله من أفضل وأنسب وأكثر الأسماك أمانًا لـ القطط الاليفة في المنزل.

وجبة بروتينية لا غنى عنها :
تعيش القطط الاليفة على البروتين ولا غني عنه في طعام القطط ولا بد من إطعامها بجرعات كبيرة من البروتين لذلك يعتبر سمك الماكريل مصدر غني للبروتين عالي الجودة وذلك يضمن نمو القطط بشكل طبيعي وتقوية عضلاتهم بشكل قوي ويمكن تقديمه للقطط الكبيرة في السن والصغيرة ايضا.

أحماض أوميجا 3 الدهنية :
يعد سمك الماكريل أحد أهم المصادر الغنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية المفيدة جدا لـ القطط الاليفة والتي تعمل على تعزيز آلية مضادة للالتهابات داخل الجسم بجانب تحسين صحة القلب والأوعية الدموية ويحتوي سمك الماكريل على هذه الأحماض بشكل مضاعف دونا عن غيره من أنواع الأسماك الاخرى.

فيتامين ب 12 الضروري للقطط :
يعتبر سمك الماكريل غني بفيتامين ب 12 الضروري للقطط الاليفة، فعند اضافة الماكريل إلى النظام الغذائي لقطتك في المنزل فذلك يعزز من مناعة الجسم وتحسين الجهاز العصبي للقطط من خلال فيتامين ب 12 الذي يحتويه هذا النوع من الأسماك حيث يمكن أن تؤدي المستويات المنخفضة من هذا الفيتامين إلى حدوث فقر في الدم واضرار الجهاز العصبي للقطط.

معدن السيلينيوم :
يحتوي الماكريل على معدن السيلينيوم الأساسي الذي يضمن حسن سير وظائف الجسم بالإضافة إلى تعزيز جهاز المناعة وتنظيم هرمونات الغدة الدرقية عند القطط ويحافظ على صحتها بشكل عام والتقليل من الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

مفيد لقلب القطط والأوعية الدموية :
يعد سمك الماكريل مصدر غني بالفيتامينات والبروتينات والمعادن يعزز من صحة القلب والأوعية الدموية والتي من شأنها الحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية فعند اضافة الماكريل إلى النظام الغذائي لقطتك يساعد في التقليل من الالتهابات و يحسن وظائف الأوعية الدموية عند القطط الاليفة.