الجمعة 29 مارس 2024 مـ 02:53 مـ 19 رمضان 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

أسباب إصابة القطط بالسلمونيلا.. وكيفية علاجها

تعتبر السالمونيلا من أكثر انواع البكتيريا التي يمكن أن تصيب جميع الحيوانات ذوات الدم الحار وتسبب المرض وتنتشر في البيئة، والقطط من أكثر الحيوانات عرضة للإصابة بهذا المرض، ينتج هذا المرض عن السالمونيلا تيفيموريوم ويمكن أن يؤدي إلى عدوى جهازية كبيرة.

تصاب القطط بالعدوى عن طريق الإفتراس وأكل الطيور، جراء النظام الغذائي النيء ، ومع ذلك يمكن أن تموت القطط من هذه العدوى إذا لم يتم علاجها في الوقت المناسب ".

أسباب السالمونيلا

يحدث تسمم هذا المرض بسبب مجموعة من البكتيريا تدعى السالمونيلا التي تنتقل عن طريق تناول الطعام الملوث، أو لمس القطط المصابة، وعلى الرغم من أن داء السالمونيلا عادةً ما يشفى من تلقاء نفسه، إلا أن بعض المصابين قد يحتاجون إلى عناية طبية لمعالجة الإسهال الشديد، واضطرابات الجهاز الهضمي، أو اثار العدوى.
تبدأ أعراض المرض في الظهور عادةً بعد يوم إلى ثلاثة أيام من التعرض لبكتيريا السالمونيلا.

كيفية علاج السلامونيلا

تتضمن خيارات العلاج رعاية القطط المصابة أو قد تتطلب الاستشفاء. ويذكر أن المتأثرون معديون ، ويجب إبقاؤهم في عزلة والتعامل معهم بعناية.
قد يوصى بتقييد الطعام للقطط المصابة الذين يعانون من علامات معوية شديدة. قد يتم الإشارة إلى الرعاية الداعمة، يمكن الإشارة إلى العلاج بالمضادات الحيوية في بعض الحالات ، ولكن بطلان في حالات أخرى.