الأربعاء 24 أبريل 2024 مـ 03:23 مـ 15 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

«الوطنية» تنتج اعلاف اغنام وتستعد لطرحها في الأسواق 

اعلنت الشركة الوطنية لتصنيع الأعلاف عزمها طرح المنتج الجديد "أعلاف الأغنام"، وذلك من مصنع "أعلاف الوطنية" في مدينة النوبارية، لما تمثله ثروة الأغنام والماعز من أهمية كبيرة في سوق اللحوم في مصر.

وقال الدكتور محمد بكر مدرس تغذية الحيوان في كلية الزراعة - جامعة القاهرة، ومستشار تطوير الشركة الوطنية لتصنيع الأعلاف: إن الخط الجديد الذي أضافته الشركة، يغطي احتياجات مربي الأغنام والماعز، وتغطى الاحتياجات الغذائيه للمجترات الصغيره لافتا إلى ان الطاقة الإنتاجية للمصنع تتخطى 1500 طن يوميا.

وأضاف بكر أن الأعلاف الجديدة تعتمد على تكنولوجيا تصنيع متطورة، وتركيبات علفية متزنه تحتوي على خامات علفيه عاليه الجودة وإضافات جديدة تفيد في رفع مناعة الحيوان، وضبط حموضة الكرش وتتميز بنسبة تحويل لحوم أعلى من نظيرتها في السوق بالاضافه الى حلها للعديد من مشاكل التغذية التي تواجه المجترات الصغيرة.

لفت د. بكر إلى أن النوع الجديد من الأعلاف والخاص بالاغنام والماعز يستهدف التسمين والجداء و حيوانات التربية والمرضعات ويحتوي على نسب مختلفة من البروتين وهي رضيع 19%، ونامي 16%، وتسمين 14%، وتربية 14%.

يأتي هذا الحدث بعد الطفره الكبيره التي احدثتها الشركه بعد اطلاقها العلف الحيواني بشقيه البقري والجاموسي واستحواذها على حصة كبيره من مبيعات السوق المصري مما جعلها تحتل مرتبه الصداره في تصنيع ومبيعات العلف الحيواني بمصر خلال فتره وجيزة.

موضوعات متعلقة