الثلاثاء 30 أبريل 2024 مـ 03:20 صـ 21 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

”الزراعة” تنفذ حكم تعيين عمال تشجير أسيوط

وجه وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير، بتنفيذ حكم هيئة قضايا الدولة، بتنفيذ تعيين 113 عاملا من عمال الإدارة المركزية للتشجير، في محافظة أسيوط.
وقال لموقع "الأرض" النائبان البرلمانيان اللواء محمد العمدة (نائب أبنوب) ومحمد حامد الدسوقي (نائب مدينة أسيوط)، إن القصير وجه بضرورة تنفيذ حكم المحكمة بتعيين العمال الذين حصلوا على حكم بتعيينهم، وذلك ضمن القضية التي اشتهرت إعلاميا باسم "قضية عمال التشجير".


وأوضح الدسوقي أن العمال كانوا قد رفعوا القضية أمام هيئة قضايا الدولة منذ نحو ثلاثة أعوام، مفيدا أن الوزارة لم تماطل في تنفيذ حكم المحكمة، مؤكدا أنه تم التوجيه من قِبَل الوزير بتسهيل تنفيذ الحكم، وتعيين كل المستحقين في مراكز إقامتهم، بما يخدم عمل الإدارة المركزية للتشجير، وما تديره من غابات في محافظة أسيوط.

ووجهت الإدارة المركزية للتشجير في الوزارة، خطابا إلى مديرية الزراعة بأسيوط، بضرورة استقبال ملفات المنتفعين من الحكم، واستكمال أوراقهم بالمستندات المطلوبة، منها: صورة من الحكم، صورة بطاقة الرقم القومي، والصحيفة الجنائية (فيش وتشبيه)، وصورة المؤهل الدراسي إن وجد.

وتجدر الإشارة إلى أن أزمة عمال التشجير مستمرة منذ عام 2011، حيث يبلغ عددهم أكثر من 34 ألف عامل، وكان وزير الزراعة  قد اتخذ قراراً عام 2011 بمباشرة إجراءات تثبيت العمالة المؤقتة بالجهات التابعة لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي من العاملين بعقود تدريبية بالإدارة المركزية للتشجير والبيئة والعاملين باليومية، بالإدارة المركزية لفحص واعتماد التقاوي والعاملين بعقود تدريبية بقطاع الشؤون المالية والتنمية الإدارية، وكذا الحالات المماثلة التابعة للوزارة