الجمعة 26 أبريل 2024 مـ 08:56 مـ 17 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
أكاديمية البحث العلمي: بدء قبول مُقترحات بحثية للنهوض بإنتاجية الأراضي الصحراوية ارتفاع حصيلة توريد القمح بالدقهلية بجميع المواقع التخزينية تفاصيل جولة وزير الري بـ«ترعة الشوربجي».. ويوجه بتطهيرها وجاهزيتها لموسم أقصي الإحتياجات تعرف على المعاملات الزراعية لزهرة البانسية حكاية ترعة.. 10 معلومات عن ترعة المحمودية مصر تستعد لنقلة نوعية في الاستزراع السمكي وبناء وإصلاح السفن والوحدات البحرية «الإسكان» تعلن الموقف التنفيذي لوحدات «سكن لكل المصريين» بأكتوبر الجديدة وموعد التسليم فوائد صحية مذهلة لـ«زيت الزيتون».. أبرزها حماية الكبد من الأمراض توصيات «مناخ الزراعة» للتعامل مع المحاصيل بعد انتهاء الكتلة الحارة.. ويحذر من السيول تحرير محاضر للمخابز المخالفة في أسيوط.. تعرف على التفاصيل «حراسة المنشأت ونقل الأموال» ترفع مذكرة بمقترحات الحد الأدنى للأجور «الزراعة» تشارك في دورة «مرصد الصحراء والساحل»: نقطة إلتقاء للشعوب الافريقية

كيفية تغذية الكلاب المنزلية والحفاظ عليها في صحة جيدة 

يتهافت أغلب هواة تربية الحيوانات الاليفة فى المنزل، على الكلاب، ولعل أغلب الأهداف من وراء تربية الكلاب، اما توفير الحماية، بغرض الصيد والحراسة، أو التسلية، ولا ننسى أهم صفات الكلب، وهو الوفاء ومحبتها لصاحبها.


ويستعرض موقع الأرض، من خلال هذا التقرير، كيفية تغذية الكلاب، ونوع الطعام المقدم حسب حجم وعمر الكلب، حيث تختلف كمية الطعام الواجب تقديمها للكلب ذي الحجم الصغير عن الكبير، كذلك يلعب العمر دوراً رئيساً في تحديد نوع طعام الكلاب.

ملاحظات عامة عن تغذية الكلاب:
1 - عدم إعطاء الكلب أية وجبات إضافية قد تسبب زيادة الدهون في جسمه، وبالتالي زيادة وزنه عن الحد الطبيعي.
2 - يجب أن تكون الوجبة متوسطة الحرارة إلى دافئة.
3 - تقديم الكبدة يكون مرتين في الأسبوع؛ حتى لا ترتفع نسبة حمض اليوريك أسيد في الجسم.
4 - الابتعاد عن بواقي أكل المنزل التي تحتوي على كميات كبيرة من الأملاح أو الدهون خاصة قبل عمر الشهور الست الأولى.
5 - تعليم الكلب بأن ينتظر حتى وضع الأكل أمامه ثم أمره بالأكل، حتى لا يعرض المربي للخطر.
6 - توفير الماء الجيد والنظيف للكلب، وتجديده بشكل مستمر.

أنواع غذاء الكلاب :
باختلاف أنواع الكلاب وأحجامها يوجد أطعمة خاصة لها أصبحت تنتشر في الأسواق وبأنواع مختلفة، وكل ما على المربي هو وضع الطعام الجاهز للكلب في مواعيد محددة.
يوجد ثلاثة أنواع مختلفة لأكل الكلاب وهي:
الأكل الجاف:
ويتكون من الدهون، والفيتامينات، ومسحوق العظام، وبعض اللحوم الجافة، بالإضافة إلى المعادن، والكربوهيدرات، وبعض الأملاح بكميات مناسبة، حيث يتم خلطها مع بعضها على شكل كرات بأحجام صغيرة. يميز هذا النوع أنها تمنع زيادة الوزن، بالإضافة إلى احتوائها على جميع العناصر الغذائية اللازمة.

الأكل المعلب:
وهو طعام يتكوَن من خليط من الأرز، واللحوم، والعظام المطحونة، والفيتامينات، والأملاح، لكن هذا الطعام باهظ الثمن.
الأكل المنزلي للكلاب:
يتميز هذا الطعام بأنه من صناعة المربي، ويزيد من ارتباط الكلب بالإنسان، وهو ليس بمكلف؛ لأنه على الأغلب يكون من مخلفات أكل الإنسان.