الجمعة 19 أبريل 2024 مـ 02:28 مـ 10 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

لجنة عليا لتنظيم صناعة الدواجن.. «العناني»: قريبا اجتماع لتنفيذ توجيهات الرئيس

قال المهندس محمود العناني رئيس اتحاد منتجي الدواجن إن توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي بأنشاء لجنة عليا لتنظيم صناعة الدواجن والارتقاء بها يؤكد اهمية صناعة الدواجن في تحقيق الأمن الغذائي، معرباً عن سعادته بالمجهودات التي تبذل من اجل تطوير الصناعة للأرتقاء بها ودعمها.

أوضح في تصريحات خاصة للأرض أنه سيتم التواصل مع الجهات المعنية خلال الأيام المقبلة من أجل تنفي تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتعاون مع وزارة الزراعة واستصلاح الاراضي، التي لم تبخل من وقتها وجهدها للمضي قدماً في تنفيذ كل ما من شأنه تطوير الصناعة.
أضاف ان صناعة الدواجن هامة لأنها تحقق اهداف الدولة العليا سواء المتعلقة بالمشروع القومي لحياة كريمة في الريف حيث تخلق فرص عمل في المناطق الريفية والمهمشة، ومن ثم تقضي على الهجرة من القرية للمدينة.

تابع ان استثمارات القطاع الداجني في مصر تبلغ 100 مليار جنيه ويعمل بها من يقرب من 3 مليون عامل بشكل مباشر وغير مباشر، وتحتاج البلاد الى استثمارات تصل الى 50 مليار جنيه اضافية لتلبية الاحتياجات المتزايدة حتى عام 2030، مؤكدا ان الدواجن من اسرع الاستثمارات نمواً وهي البروتين الارخص، لأن كل كيلو ونصف علف يعطي كيلو لحم دجاج.

توقع رئيس اتحاد الدواجن ان يزداد الطلب على الدواجن خلال السنوات المقبلة في مصر وان يرتفع استهلاك الفرد من 14 الى 17 كيلو جرام في العام.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد اجتمع اليوم مع كلا من الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والسيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والمهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وعرض وزير الزراعة خطة وزارة الزراعة للارتقاء بصناعة الدواجن، والتي تتمتع بالاكتفاء الذاتي على المستوى المحلي، ويعمل بها حوالي ٣ مليون عامل، حيث وجه الرئيس بتشكيل لجنة عليا لتنظيم صناعة الدواجن للارتقاء بها ودعمها وتنسيق سياساتها بالاشتراك مع اتحاد منتجي الدواجن والقطاع الخاص.