الخميس 28 مارس 2024 مـ 11:30 مـ 18 رمضان 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

الأرض تكشف حقيقة العثور على 13 حمار مذبوح في المنوفية

سادت حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي في مصر بعد العثور على عدد كبير من الحمير الملقاة في إحدى مصارف المياه في محافظة المنوفية.

وقال وكيل وزارة الطب البيطري في محافظة المنوفية الدكتور عادل عبد المؤمن، إن أهالي إحدى قرى مركز تلا بالمحافظة اكتشفوا وجود أعداد كبيرة من الحمير التي تم سلخها وملقاة في إحدى المصارف، مشيرا إلى تحرك الجهات المسؤولة على الفور.

وأوضح لـ "الأرض"، أنه بعد التحري في الواقعة تم اكتشاف وجود 13 حمارا في المصرف تم سلخ جلودهم وتبين أن هناك عصابة وراء هذه الواقعة، مشيرا إلى أن الطب البيطري مع الشرطة ومجلس المدينة ووزارة البيئة شكلت لجنة للبحث في الأزمة.

وأشار المسؤول بالطب البيطري إلى نجاح الجهات المعنية في ضبط تاجر جلود حمير ومعه كمية من الجلود للاتجار بها بطريقة شرعية وكذلك ضبط آخر في مزرعة يقوم بذبح وسلخ الحمير بطريقة غير شرعية وتسليمها للتاجر الذي يقوم ببيعها.

ولفت إلى أن التجارة في جلود الحمير تُحقق ربحا سريعا كونها مطلوبة في العديد من الصناعات، لافتا إلى أن أسعارها تكون بالدولار وهو ما دفع العصابة للتجارة فيها.

وشدد عبد المؤمن على عرض المتهمين على النيابة العامة للتحقيق معهم واتخاذ الإجراءات القانونية ضدهما، مؤكدا أيضا القيام بالدفن الصحي والآمن للجلود المضبوطة والحمير الملقاة في المصرف بالتنسيق مع وزارة البيئة والجهات المعنية.

موضوعات متعلقة