الأرض
الإثنين، 26 يوليو 2021 07:52 مـ
الأرض

رئيس مجلس الإدارة خالد سيف رئيس التحرير محمود البرغوثي المدير العام محمد صبحي

رئيس مجلس الإدارة خالد سيف رئيس التحرير محمود البرغوثي المدير العام محمد صبحي

زراعة مصر

فاتح للشهية ومضاد بكتيري قوي.. تعرف على فوائد استخدام النعناع فى علاج الدواجن

الأرض

تستخدم الأعشاب كمضادات حيوية على نطاق واسع في مجال تربية الدواجن كمحفزات للنمو وكذلك للوقاية من انتشار الأمراض المعدية، مثل النعناع الذي يحتوي على مواد المنتول الاسيتالدهيد وحمض الفاليريك والليمونين والمنتون التى تعمل كمضاد للبكتيريا وتطهير الامعاء عند الطائر.

كما يعمل علي تنشيط إفراز إنزيمات الهضم للمواد الغذائية وبالتالي تزياد من فرص الإستفادة القصوي للمواد الغذائية، ويساعد علي عملية الإمتصاص الجيد للمواد الغذائية، ويقلل من نشاط الميكروبات الضارة مثل الإيكولاي والكولستيريديا، كما يزيد من نشاط وتكاثر البكتيريا النافعة مثل بكتيريا اللاكتوباسليس.

كما يعمل النعناع على علاج الجهاز التنفسي والتهابات الشعب الهوائية وهو مضاد بكتيري قوي ، حيث يقلل الإفرازات الناتجة عن الجهازالتنفسي، ومضاد للأكسدة ويعمل أيضا على فتح الشهية للطائر ويستخدم فى حالات الإجهاد الحراري.

طريقة تحضيره:

اقرأ أيضاً

يوضع النعناع في إناء ويوضع فى لتر من الماء على النار حتى يغلي ثم تنقع فيه ٣٠٠جرام من العشب بعد نزوله من على النار ، ويغطى جيدًا ويترك لمدة ساعات

ثم يصفى جيدًا ويضاف بمقدار ٢سم لكل لتر.

استخدام النعناع في علاج الدواجن فوائد النعناع للدواجن استخدام المضادات الحيوية للدواجن النعناع مضاد للأكسدة النعناع فاتح للشهية علاج الدواجن بالنعناع.
فيت ميديكا
فيت ميديكا