الأرض
الإثنين، 26 يوليو 2021 07:39 مـ
الأرض

رئيس مجلس الإدارة خالد سيف رئيس التحرير محمود البرغوثي المدير العام محمد صبحي

رئيس مجلس الإدارة خالد سيف رئيس التحرير محمود البرغوثي المدير العام محمد صبحي

تقارير

تتميز بطبيعة قتالية ولا تعيش إلا بمفردها.. تعرف على الأسماك السيامية

الأسماك السيامية
الأسماك السيامية

تتميز الأسماك السيامية بطبيعة قتالية، لذلك يتم وضعها في مواجهة بعضها البعض أثناء المعارك، مع وضع الرهانات على الأسماك التي ستنتصر، ويتم حاليًا استخدامها في الغالب لأغراض الزينة، ولكنها لا تزال منفصلة في مزرعة ثانج للأسماك لتجنب أي اشتباكات، وتعرف بسمكة البيتا والقتال.

وفي أحد المزارع بالعاصمة الفيتنامية هانوي، يملك تران نجوك ثانغ آلاف البيوت الزجاجية والبلاستيكية الخاصة بتربية الأسماك السيامية، لأكثر من 20 عاما

يربي "ثانغ" حوالي ثلاثة آلاف إلى أربعة آلاف سمكة سيامية سنويا، ويبيعها مقابل ما بين 50 سنتا و5 دولارات لكل سمكة. أحد زبائنه يُدعى بوي دوان تونغ ويبلغ من العمر 35 عاما، كان يشتري جميع أنواع أسماك السيامي القتالية إضافة إلى أسماك نصف القمر، دامبو، فانسي وكوي، على مدار السنوات الأربع الماضية.

وأوضح بوي دوان تونغ "هذه الأسماك ليست من أجل القتال الآن، إنها للزينة، فهي تثير الإعجاب"، مضيفا: "كل نوع سمك جميل وبطريقة مختلفة".

واكتشفت الأسماك السيامية في الأصل في حقول الأرز والموائل الضحلة، اسمك الفايتر أو السمك المقاتل، وكانت سمكة البيتا البرية أصغر مما هي عليه اليوم، كانت السمكة ذات لون بني-أخضر باهت و تواجدت فى سيام (تايلاند الحديثة) وماليزيا وإندونيسيا وفيتنام والصين.

وبسبب قتالها لبعضها البعض، تم تربية الأسماك السيامية بشكل انتقائي بسبب عدوانها ؛ حيث يمكن أن تستمر المعارك لساعات.

الأسماك السيامية أسماك قاتلة
فيت ميديكا
فيت ميديكا