الأربعاء 24 أبريل 2024 مـ 04:48 صـ 15 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

ربيعي مائل للشتاء شمالا والصيف جنوبا ..خبير يوضح حالة الطقس خلال أعياد سيناء والربيع

قال الدكتور محمد على فهيم رئيس مركز تغير المناخ والنظم الخبيرة بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إن درجات الحرارة سوف تشهد ارتفاعا تدريجيا في درجات الحرارة لكنها ما زالت حول المعدل.

أوضح أن الأيام المقبلة التي تشهد اعياد الربيع وسيناء سوف يسود فيها طقس ربيعي طبيعي مائل ناحية الشتاء في شمال الدلتا والوجه البحري ومائل للصيف في الصعيد ويكون حار جدا في أقصى جنوب الصعيد، كما يسود طقس لطيف نهارًا على مدن الساحل الشمالي، معتدل على الدلتا امتدادًا للقاهرة على ان يميل للحرارة نسبيًا حول منتصف النهار.

أشار الى انه في الليل فيكون الطقس مائل للبرودة الى بارد على شمال الجمهورية، ولطيف الى معتدل على باقي المناطق، كنا تعبر تشكيلات من السحب المتوسطة والعالية سماء الجمهورية، وتزداد كثافتها احيانًا يصحبها هطول امطار رعدية على مرتفعات جنوب سيناء، وتشمل مناطق متفرقة من خليج السويس ومرتفعات شمال البحر الاحمر، قد تمتد لمناطق محدودة من الصعيد.

أما الرياح فتكون نشطة اجمالًا، تُصحب بهبات قوية احيانًا على شمال الصعيد مع اثارة للرمال على المناطق المفتوحة على شمال ووسط الصعيد، وتكون كثيفة على الوادي الجديد.

أشار إلى أنه يمكن القيام بجميع الأعمال والعمليات الزراعية المطلوبة واللازمة مثل الرش والزراعة والشتل وخلافه مع أهمية تأجيل دراس القمح والفول خاصة في الصعيد والوادي الجديد بسبب هبات الرياح المتوقعة وقت الظهيرة.

من جانبه اوضح مركز التنبؤ بالإمطار بمركز التنبؤ بقطاع التخطيط وخرائط الامطار بوزارة الري على جمهورية مصر العربية خلال الفترة من ٢٢ أبريل وحتى ٢٤ أبريل ٢٠٢١ إلى
إحتمال سقوط أمطار خفيفة على أجزاء من جنوب الصعيد اليوم، كما أنه من المتوقع عدم سقوط أمطار غدا وبعد غد.