السبت 27 أبريل 2024 مـ 08:10 صـ 18 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
أكاديمية البحث العلمي: بدء قبول مُقترحات بحثية للنهوض بإنتاجية الأراضي الصحراوية ارتفاع حصيلة توريد القمح بالدقهلية بجميع المواقع التخزينية تفاصيل جولة وزير الري بـ«ترعة الشوربجي».. ويوجه بتطهيرها وجاهزيتها لموسم أقصي الإحتياجات تعرف على المعاملات الزراعية لزهرة البانسية حكاية ترعة.. 10 معلومات عن ترعة المحمودية مصر تستعد لنقلة نوعية في الاستزراع السمكي وبناء وإصلاح السفن والوحدات البحرية «الإسكان» تعلن الموقف التنفيذي لوحدات «سكن لكل المصريين» بأكتوبر الجديدة وموعد التسليم فوائد صحية مذهلة لـ«زيت الزيتون».. أبرزها حماية الكبد من الأمراض توصيات «مناخ الزراعة» للتعامل مع المحاصيل بعد انتهاء الكتلة الحارة.. ويحذر من السيول تحرير محاضر للمخابز المخالفة في أسيوط.. تعرف على التفاصيل «حراسة المنشأت ونقل الأموال» ترفع مذكرة بمقترحات الحد الأدنى للأجور «الزراعة» تشارك في دورة «مرصد الصحراء والساحل»: نقطة إلتقاء للشعوب الافريقية

الزراعة: وقاية النباتات ينفذ دورة تدريبية عن آفات المحاصيل الصيفية بمحافظة الدقهلية 

نظم معهد بحوث وقاية النباتات بالتعاون مع مديرية الزراعة بالدقهلية دورة تدريبية بعنوان " الآفات التى تصيب المحاصيل الصيفية، وطرق مكافحتها" وذلك خلال الفترة من ١٥ - ١٦ مارس ٢٠٢١.

وقال الدكتور احمد عبدالمجيد مدير بحوث وقاية النباتات، ان هذه الدورة تمثل اهمية كبيرة للسادة مهندسى المكافحة والارشاد الزراعى بمحافظة الدقهلية، للتعرف على أهم الأفات الحشرية والحيوانية التى تصيب هذه المحاصيل والطرق المختلفة لمكافحتها ومعرفة كل ماهو جديد وحديث فى هذا المجال.

واشتملت موضوعات الدورة على أهم الآفات التى تصيب محاصيل القطن والذرة والارز وطرق مكافحتها، وأساليب المكافحة المتكاملة لأفات الخضر ، علاوة على محاضرات عن القواقع الارضية والقوارض وطرق مكافحتها بالاضافة الى معاملات مابعد الحصاد. حضر افتتاح الدورة المهندس فوزى الحضرى وكيل وزارة الزراعة بالدقهلية.

ويأتي ذلك فى اطار توجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الاراضى بزيادة العائد القومى للزراعة من خلال زيادة تصدير المحاصيل الزراعية المختلفة، وتقليل الفاقد منها عن طريق مكافحة الآفات التى تصيبها، وبرعاية الدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية.