الثلاثاء 16 أبريل 2024 مـ 10:01 مـ 7 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

أحمد الباشا: الفلاحين والتجار تكبدوا خسائر فادحة بسبب توقف التصدير

الحاصلات الزراعية تحذر من أزمة الفول بالسوق المصري

حذر أحمد الباشا إدريس، رئيس شعبة الحاصلات الزراعية بغرفة القاهرة التجارية , من أزمة جديدة في الفول المصرى بسبب قرارات الحكومة بقوف تصدير الفول البلدي للخارج، مما تسبب في خسائر فادحة للفلاح المصري وانهيار سعر المحصول.

وأوضح الباشا، في تصريحات صحفية اليوم، أن المواسم المقبلة سيمتنع الفلاحين عن زراعة الفول نتيجة للخسائر الكبيرة التي لحقتهم نتيجة توقف التصدير وتدني الأسعار، لافتا النظر الي أن قرارات وقف التصدير كبدت الفلاحين والتجار خسائر كبيرة جدا، وسيظهر أثرها علي المستهلكين في المدي الطويل.


وأشار إلي أن محصول الفول الجديد علي أبواب منتصف شهر إبريل المقبل ورغم ذلك توجد كميات ضخمة جدا من الفول البلدي في الثلاجات لدي التجار وأصحاب المحطات منذ العام الماضي نتيجة لتوقف التصدير.


وأوضح رئيس الشعبة، أن هناك كميات كبيرة دخلت البلاد من الفول المستورد خاصة الاسترالي، حيث شهدت استراليا وفرة كبيرة في انتاج الفول وخفضت اسعار التصدير وبالتالي دخلت كميات كبيرة من الفول الاسترالي للسوق المصري.


ولفت النظر الي أن غرفة القاهرة أرسلت عدة مذكرات للوزارت المعنية خاصة وزارتي التموين والتجارة الداخلية، ووزارة التجارة والصناعة لفتح تصدير الفول البلدي.

موضوعات متعلقة