الإثنين 29 أبريل 2024 مـ 03:20 صـ 20 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

تعرف على مميزات القطار الكهربائي لـ سكان المدن الجديدة

قال المهندس أيسر أحمد، مدير مشروع القطار الكهربائي، إن القطار الكهربائي يعد من أهم المشروعات التي تنفذها الدولة المصرية، مشيرًا إلى أن إجمالي حجم المشروع يصل إلى 90 كيلو مترًا يبدأ من محطة عدلي منصور حتى العاصمة الإدارية الجديدة والفرع الثاني حتى العاشر من رمضان، حيث يشمل على 12 محطة، 4 كباري سيارات، 7 كباري LRT، وورشة العمرة الجسيمة، 2 نفق، 140 كيلو أسوار، 140 كيلو سكة حديد.

وأضاف "أحمد"، خلال حواره مع برنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الأربعاء، أن سرعة القطار تصل إلى 120 كيلو في الساعة، والسرعة التجريبية 80 كيلو في الساعة، معلقا: "من محطة عدلي منصور إلى العاصمة الإدارية يمكن وصول الراكب في حوالي 50 دقيقة".

وأشار إلى أن قطار LRT يرتبط مع جميع خطوط النقل الجماعي التي تنشئها وزارة النقل، متابعًا: "محطة الشروق تعد المحطة رقم 4 في عدد المحطات، وتم الانتهاء منها بنسبة 100 % في أعمال الخرسانة ونسبة إنجاز التشطيبات 45 %، بينما نسبة الإنجاز في الخرسانة في كل مراحل المشروع وصلت لـ 98%".

وشدد على أن القطار ييسر للمواطن الانتقال من مكان لآخر بوسيلة نقل عالمية وسرية وآمنة وصديقة للبيئة في أقل من ساعة، كما يوفر المشروع نصف مليون فرصة عمل خلال العام، ومليون فرصة عمل خلال فترة المشروع.