الأرض
الثلاثاء، 13 أبريل 2021 10:04 صـ
الأرض

رئيس مجلس الإدارة خالد سيف رئيس التحرير محمود البرغوثي المدير العام محمد صبحي

رئيس مجلس الإدارة خالد سيف رئيس التحرير محمود البرغوثي المدير العام محمد صبحي

تقارير

الرى : الانتهاء من تبطين الترع بمساحة 7 ألاف كيلو متر خلال المرحلة الأولى

الأرض

قال الدكتور محمد عبدالعاطي وزير الموارد المائية والرى خلال ، اليوم الثلاثاء، انه تم الانتهاء من تبطين وتأهيل الترع بمساحة 7 الاف متر خلال المرحلة الاولى فقط والتي تهدف إلى توفير الموارد المائية المطلوبة لكل القطاعات المستفيدة من الموارد المائية.

وشدد على ضرورة استمرارية المتابعة من قبل أطقم الإشراف وحث الشركات المنفذة لبذل المزيد من الجهد لضمان نهو التنفيذ في المواعيد المحددة، خاصة أن مشروع تأهيل وتبطين الترع يستهدف حل جزء من مشاكل نقص المياه وتقليل شكاوى المزارعين من خلال توصيل المياه إلى نهايات الترع بالكمية والنوعية والتوقيت المناسب.

وأوضح أهمية الإسراع في الإجراءات اللازمة لتنفيذ مشروع التحول من نُظم الري بالغمر إلى نُظم الري الحديث، مما يساهم فى تعظيم إنتاجية المحاصيل وخفض تكاليف التشغيل من خلال الاستخدام الفعال للعمالة والطاقة والمياه، وهو ما سيؤدى لزيادة ربحية المزارع، كما سينعكس استخدام هذه المنظومة إيجابيًا على عملية إدارة وتوزيع المياه فى مصر بدرجة عالية من الكفاءة.

جاء ذلك خلال اجتماعه مع المهندس محمود السعدى المشرف على مشروعى تبطين الترع والرى الحديث والاتصال السياسى، لإستعراض ومتابعة معدلات العمل والإنجاز فى المشروع القومى لتأهيل الترع المتعبة وتحديث الرى بدلا من الرى التقليدى بالغمر لترشيد استهلاك المياه المستخدمة في رى الأراضى الزراعية.

وزارة الرى ـ تبطين الترع ـ المصارف المائية ـ نهر النيل ـ مياه الرى ـ انظمة الرى الحديثة
فيت ميديكا
فيت ميديكا