الجمعة 29 مارس 2024 مـ 09:56 صـ 19 رمضان 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

أفضل 3 أطعمة لمكافحة الشيخوخة

نصح خبراء التغذية في تقرير جديد وفقا لموقع "stylesatlife"، بتناول مجموعة من الأطعمة التي تساعد في مكافحة الشيخوخة، وتساهم في نضارة البشرة بشكل كبير، ومنها:-

1- التوت

ويحتوي مضادات الأكسدة الغنية في شكل مركّز تجعل التوت من أفضل الفواكه المضادة للشيخوخة، يرجع لون التوت النابض بالحياة إلى وجود مضادات الأكسدة التي تسمى الأنثوسيانين، ومع ازدياد لون الفاكهة أكثر إشراقًا، تزداد مضادات الأكسدة التي تحتوي عليها، وبالتالي المزيد من الفوائد المضادة للشيخوخة كما أنه يمنع فقدان الكولاجين ويحمي بشرتك في هذه العملية. إن تضمين أي نوع من التوت في نظامك الغذائي يمكن أن يجعل بشرتك تمنحك طول العمر ومقاومة للشيخوخة لأنها تحتوي على فيتامينات C & A بكثرة.

2- الرمان

تساعد مضادات الأكسدة التي تسمى الأنثوسيانين وحمض الإيلاجيك الموجود في الرمان في مكافحة علامات الشيخوخة ، مما يجعلها واحدة من أفضل الفواكه المضادة للشيخوخة للبشرة، يساعد في الحفاظ على الكولاجين في بشرتك باستخدام مركب معين، يقلل هذا المركب الخطوط الدقيقة والتجاعيد، مما يجعل بشرتك شابة وحيوية.

الخصائص المضادة للبكتيريا لهذه الفاكهة تمنع تكوين حب الشباب، يمكنك إضافة هذه الفاكهة المغذية إلى نظامك الغذائي على شكل عصير أو بذور طازجة أو حتى إلى سلطتك لجني الفوائد.

3- الأفوكادو

الأفوكادو من أفضل الفواكه للحصول على بشرة خالية من التجاعيد، الأحماض الدهنية الموجودة في هذه الفاكهة تجعل بشرتك نضرة عن طريق ترطيبها من الداخل، كما أنه يحمي بشرتك من الأضرار التي تسببها الأشعة فوق البنفسجية بمساعدة نوعين من الكاروتينات الهامة تسمى لوتين وزياكسانثين، يحافظ امتصاص الفيتامينات والمعادن على ترطيب بشرتك من خلال تضمين الأفوكادو في نظامك الغذائي، تساعد الدهون غير المشبعة الموجودة في هذه الفاكهة على تحسين مرونة بشرتك، مما يجعلها ناعمة.

ويمنع الأفوكادو الضرر في بشرتك عن طريق تقليل الإجهاد التأكسدي بخصائصه المضادة للالتهابات.

موضوعات متعلقة