الجمعة 26 أبريل 2024 مـ 07:27 صـ 17 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

وزير المالية: الدولة تحرص على تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة بسيناء

أكد وزير المالية الدكتور محمد معيط، حرص الدولة على تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة بمختلف المحافظات خاصة سيناء، على النحو الذي يساعد في إرساء دعائم الحياة الكريمة للمواطنين، وينعكس في تحسين جودة الخدمات المقدمة إليهم.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير، اليوم -الجمعة-، مع العاملين بالمديرية المالية بجنوب سيناء، على هامش افتتاحه المقر المطور للمديرية المالية بحضور خالد فودة محافظ جنوب سيناء، ومحمود نصار رئيس الجهاز المركزي للتعمير، ومحمد عبد الوهاب الرئيس التنفيذي لهيئة الاستثمار والمناطق الحرة، وعماد عواد رئيس قطاع الحسابات والمديريات المالية.

وقال إننا نمضي بقوة على طريق التحول الرقمي؛ لتحديث وميكنة منظومتي الإدارة الضريبية، والإدارة الجمركية؛ بما يسهم في تيسير الإجراءات وتعزيز الحوكمة، ما يساعد في تحفيز مناخ الاستثمار وتعظيم القدرات الإنتاجية وتوسيع القاعدة التصديرية، وتسهيل التجارة الداخلية والخارجية، وخفض تكلفة السلع والخدمات بالأسواق المحلية.

وأكد أن برنامج ميكنة منظومة العمل بدواوين المحافظات يعد أحد روافد المشروع القومي للتحول الرقمي الذي ينعكس بشكل مباشر على جودة مستوى الخدمات العامة، ويُسهم في تحقيق الانضباط المالي، والحفاظ على حق الدولة والمواطنين والعاملين أيضًا.

من جانبه، قال محافظ جنوب سيناء إن توفير بيئة عمل جاذبة، والتحول التدريجي إلى "مصر الرقمية" ينعكس في الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، مثمنا الجهود التي تبذلها الدولة بقيادتها السياسية الحكيمة لتحقيق التنمية وتطوير كل مناحي الحياة في مصر من خلال الإسراع في تنفيذ الكثير من المشروعات القومية.

وأضاف أن تطوير مقر المديرية المالية بجنوب سيناء بما يتسق مع منظومة التحول الرقمي، يعد نموذجا للتعاون المثمر مع وزارة المالية بقيادة الدكتور محمد معيط، الذي نجح في إحداث طفرة حقيقية بإرساء دعائم التحول الرقمي بمصلحتي الضرائب والجمارك وتطبيق الموازنة الإلكترونية، والإسهام الفعال في الإدارة الاحترافية لأزمة كورونا وتحقيق مؤشرات إيجابية للأداء الاقتصادي على نحو حظى بإشادة المؤسسات الدولية.

موضوعات متعلقة