الإثنين 29 أبريل 2024 مـ 11:47 مـ 20 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

مسمار من القرنفل يقيك من عدة أمراض جسدية .... تعرف عليها 

القرنفل نبته المعجزة له القدرة على علاج الكثير من الأمراض إذا وضع تحت اللسان يوميا وتم امتصاصه حيث يعالج مشاكل جسدية كثيرة ويحارب البكتريا و الفطريات ذلك لأنه يحتوى على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة عن باقى التوابل و الاطعمة الأخرى ، فتناول مسمار واحد من القرنفل يوميا يعزز من الطاقة و النشاط فالجسم بصورة فعالة .

فوائد القرنفل فالجسم :
يعمل على تنشيط الكبد والتخلص من الجذور الحرة التى تسبب تلف الكبد لأنه يحتوى على مادة الأوبينول التى تساعد فى التخلص من الكبد الدهني والوقاية من تليف الكبد والسموم المختلفة بالجسم ، كما يعد بمثابة مهدئ عام للشعب الهوائية ، يحمى من أمراض الجهاز التنفسى ويخلص من السعال والربو ويساهم فى ترك البلغم منه بصورة سريعة ، يساعد القرنفل فى تنظيم مستوى السكر فالدم حيث أنه يحفز نسبة الأنسولين الطبيعى فالجسم ، وهو مثالى للشعور بالراحة والتخلص من المتاعب المختلفة و حالات الاكتئاب و القلق .
يعالج القرنفل حصوات الكلى كما أنه مسكن عام لآلام الأسنان ويساعد فى علاج حالات التهاب الحلق حيث أنه يحتوى على الزيوت الطيارة التى تساعد فى تخفيف الألم بالإضافة إلى ذلك يمكن تناوله فى صورة غرغرة ويساعد فى تنشيط الدورة الدموية مما ينشط الذهن والعقل ويزيد من قوة الذاكرة .


فوائد فيتامينات القرنفل

يساهم فى نزول الدورة الشهرية بسهولة و يسر مع التقليل من تقلصات الرحم وتطهير الجسم من الدماء الفاسدة ،وله دور فعال في تنظيف الرحم من الآثار الموجودة فى غشاء البطانة المنسلخة ، إلى جانب احتوائه على الزنك والكثير من المعادن و الفيتامينات التى تعمل على زيادة عدد الحيوانات المنوية و فاعليتها وحركتها .
يحتوى القرنفل على كمية كبيرة من الفيتامينات منها فيتامين C المقوى لجهاز المناعة ، ومادة الماغنسيوم التى تحافظ على صحة العظام و الوقاية من الإصابة بهشاشة العظام ، وقرح المعدة .
كما أثبتت التجارب أنه يزيد من المخاط المعنى لحماية جدار المعدة من التأمل وتقوية حركة المعدة مع تحسين الهضم ، يخلص من الانتفاخ والإمساك وتراكم الفضلات الموجودة بالجسم مما يعمل على انقاص الوزن .
بالإضافة إلى تناول كوب من الشاى مع عمود من القرنفل والليمون يعزز عملية الأيد ويساعد على حرق الدهون بصورة فعالة ، كما يحتوى على فيتامينB12 و B6 لذلك تناوله يعالج حالات الاكتئاب يخلصك من القلق و التوتر كما يساعد فى التخلص من ألم الصداع حيث أنه يمكن استخدامه مع قليل من الملح وتدليك منطقة الجبهة به لتسكين الآلام .