الأرض
الإثنين 15 يونيو 2026 مـ 05:11 مـ 29 ذو الحجة 1447 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
منى محرز: دعم صناعة الدواجن استثمارا مباشرا في صحة المواطن رئيس اتحاد منتجي الدواجن: هناك إقبال عالمي على الدواجن عكس اللحوم الحمراء بدء حصاد المانجو في طور سيناء بإنتاج قياسي وأسعار تنافسية نقيب البيطريين: صناعة الدواجن واعده وذات عائد استثماري قوي استغاثة العشرات من الأطباء البيطريين بالشرقية بعد تجميد رواتبهم لـ 4 سنوات ونصف شُعبة البن: مخزون آمن واستقرار الأسعار رغم تقلبات الأسواق العالمية رئيس جهاز حماية المستهلك ومحافظ دمياط يبحثان تكثيف الرقابة على الأسواق وضمان استقرار الأسعار رئيس لجنة الشيوخ بمجلس النواب: صناعة الدواجن نموذج ناجح للاقتصاد الزراعي رئيس مركز البحوث الزراعية: لا توجد أي مبررات علمية لحملات التشكيك في الدواجن والبيض الزراعة التكاملية بين الأرز والبلطي.. مشروع وطني لتعظيم الإنتاج ودعم الأمن الغذائي ”الزراعة” تصدر بياناً تفصيلياً بشأن مقاطع فيديو الأسمدة المتداولة وتكشف تفاصيل واقعتي ”دسوق” و”بيلا” بكفر الشيخ توصيات عاجلة لمزارعي القطن لمواجهة ارتفاع الحرارة وتحسين الإنتاجية

ازالة 4 حالات تعدى على الأراضى الزراعية  بمركزى شبين الكوم وتلا 

تواصل الأجهزة التنفيذية بمراكز ومدن وقرى المحافظة حملاتها فى التصدى لعمليات التعدى على الأراضى الزراعية وإزالتها فى المهد ، حيث تم تنفيذ إزالة فورية لعدد (2) محل بالطوب الأحمر بقرية طنبدى بمركز شبين الكوم ، كما قامت الوحده المحلية لمركز ومدينة تلا بتنفيذ حالتين تعدى لبناء مخالف فى المهد أحدهما بناحية طوخ دلكة بمساحة 70م2 وأخرى بقرية طنوب بمساحة 100م2 ، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية تجاة المتعدين وذلك من أجل الحفاظ علي الرقعة الزراعية.

وذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية ، بتطبيق القانون علي الجميع دون أي إستثناءات وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية الرادعة حيال المخالفين والمتعدين على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة بالتنسيق مع الجهات الأمنية والمعنية حفاظاً علي الرقعة الزراعية بنطاق المحافظة.

ومن جانبه شدد محافظ المنوفية على ضرورة المتابعة الدورية لتنفيذ قرارات الإزالة لأى تعديات أو مخالفات بنائية جديدة لردع المخالفين في شروط البناء والمتعدين على الأراضى الزراعية وأراضى أملاك الدولة، مؤكداً على الإستمرار فى شن الحملات المكبرة بنطاق المحافظة.