السبت 27 أبريل 2024 مـ 06:33 صـ 18 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
أكاديمية البحث العلمي: بدء قبول مُقترحات بحثية للنهوض بإنتاجية الأراضي الصحراوية ارتفاع حصيلة توريد القمح بالدقهلية بجميع المواقع التخزينية تفاصيل جولة وزير الري بـ«ترعة الشوربجي».. ويوجه بتطهيرها وجاهزيتها لموسم أقصي الإحتياجات تعرف على المعاملات الزراعية لزهرة البانسية حكاية ترعة.. 10 معلومات عن ترعة المحمودية مصر تستعد لنقلة نوعية في الاستزراع السمكي وبناء وإصلاح السفن والوحدات البحرية «الإسكان» تعلن الموقف التنفيذي لوحدات «سكن لكل المصريين» بأكتوبر الجديدة وموعد التسليم فوائد صحية مذهلة لـ«زيت الزيتون».. أبرزها حماية الكبد من الأمراض توصيات «مناخ الزراعة» للتعامل مع المحاصيل بعد انتهاء الكتلة الحارة.. ويحذر من السيول تحرير محاضر للمخابز المخالفة في أسيوط.. تعرف على التفاصيل «حراسة المنشأت ونقل الأموال» ترفع مذكرة بمقترحات الحد الأدنى للأجور «الزراعة» تشارك في دورة «مرصد الصحراء والساحل»: نقطة إلتقاء للشعوب الافريقية

مدبولي يتابع مشروعات المنطقة الاقتصادية لقناة السويس

بحث رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى، مع المهندس يحيى زكي رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس آليات تنفيذ أهداف المنطقة خلال السنوات الخمس المقبلة، التي ترتكز على خلق فرص استثمارية جديدة خاصة في قطاعات صناعية وبحرية، فضلًا عن وضع منظومة فاعلة لتقديم الخدمات البحرية وخدمات تموين السفن، بجانب العمل على تعظيم دور المنطقة كمركز لوجيستي ومحوري؛ ضمن سلاسل الإمداد العالمية، وإنشاء مراكز مالية وتجارية وخدمية، كما تم استعراض محاور تطوير نظام العمل بالموانئ لجذب الاستثمارات والخطوط الملاحية، وتوفير بنية تحتية تكنولوجية للموانئ التابعة للمنطقة بما يسمح بإمكانية تتبع عمليات التداول والشحن بكل سهولة ودقة، بجانب استخدام أجهزة استشعار إلكترونية للبيئة البحرية.


من جانبه، استعرض المهندس يحيى زكي مشروع الشركة الوطنية لصناعات السكك الحديدية، الذي يقام بشرق بورسعيد لصناعة مستلزمات وعربات السكك الحديدية، لتوطين هذه الصناعة، وتلبية احتياجات السوق المحلية والإقليمية، الذي يعد ضمن اعتماد الهيئة لسياسة المجمعات الصناعية المتكاملة، وهو أول مشروع بهذا النظام يقام داخل المنطقة ضمن الخطة الخمسية 2020 - 2025 .

واستعرض زكي، الموقف التنفيذي لمشروعات أخرى تمثل قيمة مضافة للمنطقة، منها بعض مشروعات البتروكيماويات والتي تخصص منتجاتها للتصدير، حيث إن الهيئة تعتمد حاليًا على أن تكون المنطقة الصناعية بالعين السخنة منصة ومركزًا عالميًا لصناعة البتروكيماويات.

وتعمل الهيئة على الانتهاء من اللمسات الأخيرة لبعض المشروعات الأخرى في شرق بورسعيد، التي تتضمن إقامة محطة الصب الجاف للحبوب والغلال، والانتهاء من تجهيز الساحات الخلفية للأرصفة، وكذلك المناطق اللوجستية لعمليات القيمة المضافة.