الجمعة 26 أبريل 2024 مـ 10:48 مـ 17 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
أكاديمية البحث العلمي: بدء قبول مُقترحات بحثية للنهوض بإنتاجية الأراضي الصحراوية ارتفاع حصيلة توريد القمح بالدقهلية بجميع المواقع التخزينية تفاصيل جولة وزير الري بـ«ترعة الشوربجي».. ويوجه بتطهيرها وجاهزيتها لموسم أقصي الإحتياجات تعرف على المعاملات الزراعية لزهرة البانسية حكاية ترعة.. 10 معلومات عن ترعة المحمودية مصر تستعد لنقلة نوعية في الاستزراع السمكي وبناء وإصلاح السفن والوحدات البحرية «الإسكان» تعلن الموقف التنفيذي لوحدات «سكن لكل المصريين» بأكتوبر الجديدة وموعد التسليم فوائد صحية مذهلة لـ«زيت الزيتون».. أبرزها حماية الكبد من الأمراض توصيات «مناخ الزراعة» للتعامل مع المحاصيل بعد انتهاء الكتلة الحارة.. ويحذر من السيول تحرير محاضر للمخابز المخالفة في أسيوط.. تعرف على التفاصيل «حراسة المنشأت ونقل الأموال» ترفع مذكرة بمقترحات الحد الأدنى للأجور «الزراعة» تشارك في دورة «مرصد الصحراء والساحل»: نقطة إلتقاء للشعوب الافريقية

اليوم.. بدء فعاليات الأسبوع البيئي الرابع بجامعة سوهاج

انطلقت فعاليات الأسبوع البيئي الرابع بجامعة سوهاج، تحت عنوان "دور الجامعة في تنمية الوعي البيئي لمنتسبي الجامعة والمجتمع"، بقاعة قناة السويس بمركز المؤتمرات الدولي بمقر الجامعة الجديد.

جاء ذلك بحضور الدكتور أحمد سليمان، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحث العلمي، والدكتور مصطفى عبدالخالق، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة صباح صابر، منسق الأسبوع، والدكتور أحمد كامل حجازي، الأستاذ بكلية العلوم بجامعة القاهرة، واللواء حاتم صادق، مدير عام الأمن الجامعي وعدد من العمداء وأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم.

وقال الدكتور أحمد عزيز، رئيس الجامعة: إن الإنسان هو المسئول الأول عن البيئة التي يعيش فيها وهو الأكثر تأثيراََ فيها، لذا تنظم الجامعة مثل هذه الفعاليات والأنشطة للتوعية بانعكاسات سلوكيات الأفراد على البيئة وما ينتج عنها سواء من نهوض أو تدهور.

وأكد الدكتور أحمد سليمان، أن قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة من أهم القطاعات بالجامعة، لما له من دور هام في التوعية والتثقيف، لافتاً إلى أن هناك بيئتان داخلية وخارجية، الأولى هي جسد الإنسان والروح والنفس، فإن هُذبت النفس صلحت سلوكياته، وبالتالي نهضت البيئة ونمت مما يؤدي إلى صلاح المجتمع المحلي والعالمي، متمنيا أن يكون المقصد من هذا الأسبوع هو الارتقاء والنهوض بالأخلاقيات والسلوك.

وأشار الدكتور مصطفى عبدالخالق، إلى أن مثل هذه الأنشطة هي ما تدفع المشاركين من منتسبي الجامعة بجميع فئاتهم إلى الإهتمام بالبيئة المحيطة، موضحاً أن الفعاليات تشمل تقديم الخدمات المجتمعية التي من شأنها النهوض بالمجتمع، العمل على زيادة الوعي بالمخاطر البيئية، تفعيل الممارسات والسلوكيات الإيجابية التي تخدم البيئة المحيطة، التوعية بحروب الجيل الرابع وكيفية الوقاية من الإشاعات عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي.

ومن ناحيتها قالت الدكتورة صباح صابر: إن الأسبوع البيئي هذا العام يهتم بتوضيح دور الجامعة في تنمية الوعي البيئي لدى الطلاب والمجتمع، إلى جانب دورها في تنمية المهارات لدى ذوي الاحتياجات الخاصة من الطلاب.

وعلى هامش فعاليات الأسبوع تم افتتاح الخيمة التمريضية أمام مبنى كلية الآداب بمقر الجامعة الجديد، والتي تضمنت العديد من الأنشطة الطبية مثل قياس نسبة السكر في الدم، قياس الضغط، علاج الجروح والحروق والاسعافات الأولية في حالات الإغماء والكسور، وذلك بهدف تقديم خدمات تثقيفية وتعليمية وصحية لطلاب الجامعة عن العديد من الأمراض وكيفية التعامل معها، بالإضافة إلى تدريبهم على الطرق السليمة للإسعافات الأولية لمختلف الحالات الطارئة.

موضوعات متعلقة