الجمعة 26 أبريل 2024 مـ 09:02 مـ 17 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
أكاديمية البحث العلمي: بدء قبول مُقترحات بحثية للنهوض بإنتاجية الأراضي الصحراوية ارتفاع حصيلة توريد القمح بالدقهلية بجميع المواقع التخزينية تفاصيل جولة وزير الري بـ«ترعة الشوربجي».. ويوجه بتطهيرها وجاهزيتها لموسم أقصي الإحتياجات تعرف على المعاملات الزراعية لزهرة البانسية حكاية ترعة.. 10 معلومات عن ترعة المحمودية مصر تستعد لنقلة نوعية في الاستزراع السمكي وبناء وإصلاح السفن والوحدات البحرية «الإسكان» تعلن الموقف التنفيذي لوحدات «سكن لكل المصريين» بأكتوبر الجديدة وموعد التسليم فوائد صحية مذهلة لـ«زيت الزيتون».. أبرزها حماية الكبد من الأمراض توصيات «مناخ الزراعة» للتعامل مع المحاصيل بعد انتهاء الكتلة الحارة.. ويحذر من السيول تحرير محاضر للمخابز المخالفة في أسيوط.. تعرف على التفاصيل «حراسة المنشأت ونقل الأموال» ترفع مذكرة بمقترحات الحد الأدنى للأجور «الزراعة» تشارك في دورة «مرصد الصحراء والساحل»: نقطة إلتقاء للشعوب الافريقية

الزراعة: تسجيل 138 الف حيوان في المشروع القومي للترقيم

كشف تقرير صادر عن الإدارة العامة للخدمات والارشاد بهيئة الخدمات البيطرية أن إجمالي عدد الحيوانات التى تم تسجيلها وترقيمها من خلال أطباء الهيئة والمديريات على مستوى الجمهورية خلال شهر اكتوبر2020 بلغت (138,210) رأس ماشية، بينما بلغ اجمالى نشاط التأمين على الحيوانات خلال نفس الفترة 52,950 راس ماشية.

وقال الدكتور عبد الحكيم محمود رئيس هيئة الخدمات البيطرية ان الادارة العامة للخدمات والارشاد البيطري قامت بالاشتراك مع الجهات المعنية بتقديم خدماتها للفلاح والمربي الصغير والكبير لرفع مستوى دخل المواطن والمحافظة على صحة وانتاجية الحيوان ومنع انتشار الأمراض الوبائية والمحافظة على صحة الانسان من الأمراض المشتركة التى تنتقل من الحيوان للانسان .

لافتاً الى انه فى سبيل ذلك تقوم الهيئة بتنفيذ مشروع ترقيم وتسجيل الأبقار والجاموس لما فى ذلك من فوائد عديدة فهو مشروع قومي حيث يوضح موقف الحيوان التحصيني ضد الامراض الوبائية المختلفة، وموقف الحيوان الصحي ومباشرته أولأ بأول ومعرفة الأمراض التى يصاب بها ومعالجته منها والنسب والأصل وإمكانية تحسين السلالة وإنتقاء الطلائق المتميزة، وتاريخ التأمين اذا رغب صاحب الحيوان حتى يتمتع بالعلاج المجاني والرعاية الصحية وصرف التعويض المناسب.