الثلاثاء 16 أبريل 2024 مـ 06:02 مـ 7 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

اليابان تستعد لأستقبال منتجات أخرى بعد فتح السوق أمام البرتقال

قال السفير الياباني في القاهرة نوكي عبر صفحته الرسمية "فيس بوك" «إن بلاده مستعدة لأستقبال منتجات زراعية مصرية أخرى بعد فتح أسواقها التصديرية امام البرتقال والليمون لأول مرة ».

أضاف ان الموالح المصرية تحظى بشعبية كبيرة في جميع أنحاء العالم، حيث أصبحت مصر أكبر مصدر للبرتقال في العالم العام الماضي.

أشار الى ان لون البرتقال في البستان لازال أخضر، وأتطلع إلى الاستمتاع بتذوق نكهة مصر الغنية فيه، وهو أصفر ناضج، في اليابان.

وأعلن السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أمس عن فتح السوق اليابانية أمام جميع الموالح المصرية بعد العديد من المفاوضات الجادة لفتح السوق اليابانى أمام صادرات مصر من الموالح المتميزة بالتعاون مع المجلس التصديري للحاصلات الزراعية والسفارة المصرية في اليابان.

أضاف القصير انه على مدار العام الماضى 2019 كثف الحجر الزراعى المصرى مفاوضاته مع الجانب اليابانى ‏حيث تم الاتفاق على خطة العمل لبدء التصدير بعد الانتهاء من الاجراءات التشريعيه والتنفيذيه اللازمه فى اليابان والتي انتهت بنشر قرار بفتح السوق الياباني امام اصناف الموالح المصريه في الجريده الرسميه اليابانية اليوم 2 نوفمبر 2020.

من جانبه قال الدكتور احمد العطار، رئيس الحجر الزراعي، أن فتح السوق اليابانى بمثابة التحدى الأكبر الذى خاضه الحجر الزراعى فى السنوات الاخيره في مجال فتح الأسواق الجديده، وذلك نظراً للاشتراطات الحجرية المكثفة من الجانب اليابانى وصعوبة المفاوضات إلأ أن فتح هذا السوق أمام الصادرات المصرية يعتبر بمثابة علامة الجودة العالمية والتى تشهد بها جميع دول العالم خلال الفترة الماضية من ٢٠١٩ وحتى الان واحتلال مصر المراكز المتقدمة فى الصادرات كالمركز الأول فى تصدير البرتقال لجميع دول العالم .

الجدير بالذكر أن الصادرات الزراعية المصرية تجاوزت ال 4.5 مليون طن خلال هذا العام رغم ظروف تفشي فيروس كورونا في العالم وارتباك حركة النقل الدولية.

وكان السفير البرتقال قد زار الاسبوع الماضي احدى المزارع الخاصة في منطقة النوبارية وقام بقطف ثمار البرتقال وقال:" تذوقته قبل موسم الحصاد، ولكنه كان ذو نكهة غنية جدا".

موضوعات متعلقة