الإثنين 29 أبريل 2024 مـ 04:51 مـ 20 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

جامعة حلوان تعلن استعداداتها لإطلاق المنصة الإلكترونية

تواصل جامعة حلوان، برئاسة الدكتور ماجد نجم، العمل للانتهاء من إعداد المنصة الإلكترونية للجامعة، من خلال كلية الحاسبات والمعلومات، وذلك لاستخدامها في ظل تطبيق نظام التعليم الهجين بالكليات.

وقال الدكتور ماجد نجم، رئيس جامعة حلوان في تصريحات صحفية، إن الجامعة تطبق نظام التعليم الهجين، وفقا لما أقره المجلس الأعلى للجامعات، في ظل التعايش وما فرضته جائحة كورونا، موضحًا أن الجامعة قادرة على استكمال الدراسة بمنظومة التعليم عن بُعد.

وأكد رئيس جامعة حلوان، أن الجامعة مستعدة تماما للتطبيق من خلال كواردها، لافتا إلى أن منظومة التعليم الهجين والتعليم عن بُعد، يأتي في إطار عملية التطوير والاتجاه نحو الرقمنة، وهذا ما طبقته الجامعة منذ بداية العام الجامعي الحالي 2020 – 2021.

وأشار إلى أن وجود المنصة الإلكترونية، يساعد على رفع وطرح المقررات الدراسية إلكترونيا، والتجاوب والتفاعل بين الطلاب وأعضاء هيئات التدريس، ودعم العلمية التعليمية بالجامعة.

وانطلق العام الجامعي الحالي، 17 أكتوبر الجاري، وسط إجراءات احترازية مشددة، للوقاية من فيروس كورونا، وتطبيق التعليم الهجين، الذي يجمع بين التعليم عن بعد والتعليم وجها لوجه.