الجمعة 19 أبريل 2024 مـ 02:43 مـ 10 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

تقرير بيطري عن واقعة الدجاجة ليسكي: العيادة بلا ترخيص وسوف تغلق غداً

كشف تقرير لمديرية الطب البيطري بالبحر الأحمر تسلمته وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أن الطبيب البيطري "م.أ" يمتلك عياده بيطرية باسم jungl تحت الترخيص بمقر منزله بالكيلو ٥ بميدان الألومنيوم بجوار عياده الدكتور فتحي جلوي بمدينة سفاجا، وهو طبيب بيطري حر ولا يعمل بالحكومة وتم التأكد من عدم وجود عملية من الأساس.

وأوضح التقرير أنه تبين أيضاً أنه تم نقل بعض الصور من عمليه جراحية لفرخة في البرازيل، وأن مديرية الطب البيطري بمحافظه البحر الأحمر ستشكل لجنة بالاشتراك مع الجهات المعنية الأخرى للمرور على العياده المذكورة غداً لاتخاذ اللازم قانوناً وكذلك تم التواصل مع الدكتور خالد سليم نقيب الأطباء البيطريين لاتخاذ الاجراءات القانونية ضد الطبيب.

وقال الدكتور فتحي السلمي مدير مديرية الطب البيطري في تصريحات خاصة أنه تم تشكيل لجنة من المديرية تمهيداً لإغلاق عيادة الطبيب البيطري "م.أ" في مدينة سفاجا بالبحر الأحمر، والتي تقدم صاحبها بطلب للترخيص، وذلك بعد إدعائه إجراء عملية جراحية دقيقة لدجاجة، وتركيب شرائح ومسامير لها، في عيادته الخاصة التي تقع في مدينة سفاجا بالبحر الأحمر، لافتا إلى أن لجنة من المديرية سوف تتوجه غداً إلى العيادة لإغلاقها لعدم حصولها على ترخيص حتى اليوم.

وأضاف أن العقوبة التي سوف تواجه الطبيب أيضا عقب إحالة نقابة الأطباء البيطرين له للتحقيق هي خيانة المهنة وإثارة البلبلة، وهو ما يعطل حصوله على ترخيص للعيادة مرة أخرى، إلا بعد موافقة النقابة من جديد.

وكانت نقابة البيطرين قد أكدت في بيان لها أنه بالبحث فى الواقعة تبين أن الجراحة لم تتم في عيادة الطبيب المذكور، وبناءا على ذلك سيتم مسائلة الطبيب البيطرى، طبقاً للوائح والقوانين التى تحكم العمل النقابى، وفى حال ثبوت إدانته سيتم اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة.

يأتى ذلك ردا على ما أثير خلال الساعات الماضية، على المواقع الإلكترونية، وصفحات التواصل الاجتماعى، حول إجراء طبيب بيطرى مصرى، لجراحة دقيقة لدجاجة بالبحر الأحمر، بعد سقوطها من أعلى سطح المنزل الذى يقيم به مالكها، وادعاءه ان تكلفتها بلغت 7 الاف جنية وهو ما ثبت كذبة.

موضوعات متعلقة