الجمعة 26 أبريل 2024 مـ 11:38 مـ 17 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
أكاديمية البحث العلمي: بدء قبول مُقترحات بحثية للنهوض بإنتاجية الأراضي الصحراوية ارتفاع حصيلة توريد القمح بالدقهلية بجميع المواقع التخزينية تفاصيل جولة وزير الري بـ«ترعة الشوربجي».. ويوجه بتطهيرها وجاهزيتها لموسم أقصي الإحتياجات تعرف على المعاملات الزراعية لزهرة البانسية حكاية ترعة.. 10 معلومات عن ترعة المحمودية مصر تستعد لنقلة نوعية في الاستزراع السمكي وبناء وإصلاح السفن والوحدات البحرية «الإسكان» تعلن الموقف التنفيذي لوحدات «سكن لكل المصريين» بأكتوبر الجديدة وموعد التسليم فوائد صحية مذهلة لـ«زيت الزيتون».. أبرزها حماية الكبد من الأمراض توصيات «مناخ الزراعة» للتعامل مع المحاصيل بعد انتهاء الكتلة الحارة.. ويحذر من السيول تحرير محاضر للمخابز المخالفة في أسيوط.. تعرف على التفاصيل «حراسة المنشأت ونقل الأموال» ترفع مذكرة بمقترحات الحد الأدنى للأجور «الزراعة» تشارك في دورة «مرصد الصحراء والساحل»: نقطة إلتقاء للشعوب الافريقية

الأوقاف: توزيع 639 ألف كيلو لحوم صكوك الأضاحي بـ27 محافظة حتى الآن

تمكنت وزارة الأوقاف من توزيع 639 ألف كيلو، حتى الآن، من لحوم صكوك الأضاحي لهذا العام.

ووزعت الوزارة، اللحوم على الأسر الأشد احتياجا وفقا للشريعة الإسلامية، حيث استقبلت 27 محافظة سيارات توزيع لحوم الأضاحي.

وتضمنت المحافظات: (القاهرة – الإسكندرية – الجيزة – الفيوم – بني سويف– الغربية –القليوبية – المنيا – أسيوط – سوهاج– الدقهلية – كفر الشيخ -الإسماعيلية – الوادي الجديد – بورسعيد – الشرقية – المنوفية – جنوب سيناء – شمال سيناء – قنا – البحر الأحمر – مطروح – دمياط – أسوان – السويس – الأقصر-البحيرة).

وتلتزم وزارة الأوقاف، بالتعامل مع الأسر الموزع عليها الأضاحي، بالإحترام والإنسانية، وحظرت تصوير أحد عند التوزيع، مع الإلتزام تفعيل الإجراءات الاحترازية ومراعاة ضوابط التباعد وعدم التزاحم عند عملية التوزيع.

وخلال أيام عيد الأضحي ذبحت وزارة الأوقاف، الأضاحي في أسوان، وبعدها بدأت عملية نقل لحوم الأضاحي بالسيارات المبردة المجهزة إلى مجازر البساتين بالقاهرة لبدء مرحلة التشفية والتعبئة استعدادًا لانطلاق مرحلة التوزيع على الأسر الأولى بالرعاية.

وأكدت وزارة الأوقاف، انه لا يوجد أي فاقد على الإطلاق ، فكل جزء من الأضحية يتم الانتفاع به وتحويله إلى قيمة مضافة وتحويل هذه القيمة إلى لحوم لصالح الأسر الأولى بالرعاية.