الجمعة 26 أبريل 2024 مـ 02:46 صـ 16 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

وسط إجراءات احترازية مشددة..

”بيطري القاهرة” تنظم 3 ندوات إرشادية عن سلامة الغذاء والوقاية من الأمراض الفيروسية وانفلونزا الطيور (صور)

تواصل مديرية الطب البيطري بالقاهرة نشاطها التوعوي المكثف، حيث تم عقد 3 ندوات إرشادية، أمس الأحد، وذلك بناء على توجيهات الدكتور سيد عبيد مدير مديرية الطب البيطري بالقاهرة، مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد.

تحت إشراف الدكتور ياسر طنطاوي مدير إدارة المرج البيطرية، تم عقد ندوة إرشادية حول "سلامة الغذاء واللحوم المجمدة والوقاية من الأمراض الفيروسية" بإدارة الإرشاد الزراعي بالمرج.

كما تم عقد ندوة توعوية بمستشفى جراحات اليوم الواحد، تحت إشراف الدكتورة حنان إدوار مدير إدارة الزاوية، حول "التدابير الوقائية المتبعة لعدم تلوث اللحوم ومنتجاتها والحد من نمو الميكروبات" وذلك من خلال نظافة وتطهير الأسطح التي يتم التقطيع والتجهيز عليها، وكذلك طهي الطعام جيدًا عند درجة حرارة عالية ثم الاحتفاظ به باردًا .
وأيضًا تم عقد ندوة إرشادية حول "الأمراض التنفسية التي تنتقل من الحيوان للإنسان" بجمعية شهد الخير بالمقطم، تحت إشراف مدير إدارة المقطم البيطرية، وتطرقت الندوة إلى الحديث عن مرض انفلونزا الطيور الذي ينتقل عن طريق المخالطة المستمرة للطيور المصابة أو استنشاق الهواء الملوث بإفرازات الطيور المصابة، كما تناولت طرق الوقاية والإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا.

موضوعات متعلقة