السبت 27 أبريل 2024 مـ 05:53 صـ 18 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
أكاديمية البحث العلمي: بدء قبول مُقترحات بحثية للنهوض بإنتاجية الأراضي الصحراوية ارتفاع حصيلة توريد القمح بالدقهلية بجميع المواقع التخزينية تفاصيل جولة وزير الري بـ«ترعة الشوربجي».. ويوجه بتطهيرها وجاهزيتها لموسم أقصي الإحتياجات تعرف على المعاملات الزراعية لزهرة البانسية حكاية ترعة.. 10 معلومات عن ترعة المحمودية مصر تستعد لنقلة نوعية في الاستزراع السمكي وبناء وإصلاح السفن والوحدات البحرية «الإسكان» تعلن الموقف التنفيذي لوحدات «سكن لكل المصريين» بأكتوبر الجديدة وموعد التسليم فوائد صحية مذهلة لـ«زيت الزيتون».. أبرزها حماية الكبد من الأمراض توصيات «مناخ الزراعة» للتعامل مع المحاصيل بعد انتهاء الكتلة الحارة.. ويحذر من السيول تحرير محاضر للمخابز المخالفة في أسيوط.. تعرف على التفاصيل «حراسة المنشأت ونقل الأموال» ترفع مذكرة بمقترحات الحد الأدنى للأجور «الزراعة» تشارك في دورة «مرصد الصحراء والساحل»: نقطة إلتقاء للشعوب الافريقية

حققت نموا قدره 1000 ٪ في 8 أشهر واحتلت مركز متميزا ضمن كبرى شركات تصنيع أعلاف الماشية

” الوطنية ” : أعلاف ماشية بتركيبات متنزنة تحقق أعلى أداء لعجول التسمين والماشية الحلابة

حققت "أعلاف الوطنية" للماشية نسبة نمو بلغت 1000٪ خلال الأشهر الثمانية التي أعقبت تشغيل خطها في مصنعها الكائن في مدينة النوبارية الصناعية.

وقال الدكتور محمد بكر استشاري "الوطنية" لتطوير أعلاف الماشية، إن التميز الذي سجلته الأعلاف الجديدة في قطاع الماشية، يرجع إلى عدة أبعاد تنفرد بها الشركة، "منها ما يختص بتكنولوجيا التصنيع   باستخدام أحدث تكنولوجيا هولندية للتبريد بالموجات فوق الصوتية  "ألترا سوينك" من توريد شركة "فان آرسن" العالمية المتخصصة في تطوير خطوط إنتاج مصانع الأعلاف، وهو ما يحقق أقل نسبة رطوبة في العلف الناتج، وكذلك تُستخدم وحدات تعبئة إيطالية تحقق أعلى دقة في وزن الشيكارة.
وأضاف بكر أن تميز "أعلاف الوطنية" للماشية، يرجع أيضا للتركيبات العلفية التي سجلت نتائج غير مسبوقة في مزارع التسمين والحلاب على مستوى الجمهورية، حيث تستخدم خامات علفية عالية الجودة ونباتية 100% وكذلك إضافات علفية من إنتاج كبرى الشركات العالمية، والتي أثبتت نتائج إيجابية من خلال تطبيقها في مزارع القطاع الخاص في مصر.
كما توفر الشركة خدمة الدعم الفني للمربين من خلال كوادر فنية على مستوى عال من التدريب.
ودلل بكر على هذا الحديث بأمثلة حية لمربين أكدوا، أن رؤوس قطعانهم سجلت معدل تحويل لحم بلغ 1.5 كجم يوميا، ومعدل تصافي يتراوح بين 60 و62%، ونسبة دهون منخفضة خلال دورة التسمين.
وأشار بكر إلى أن الشركة تورد أعلافها لمزارع الحلاب التي تورد ألبانها إلى كبرى شركات صناعة منتجات الألبان في مصر.
من جهته، أكد عبد الله  بن سعود أبو حيمد الرئيس التنفيذي لمجموعة شركات "دواجن الوطنية ـ مصر"، التي تتبعها الشركة الوطنية لتصنيع الأعلاف، حرص الشركة في سياستها التصنيعية والتسويقية على تحقيق أعلى جودة للأعلاف المنتجة بما يحقق مبدأ التغذية الاقتصادية، التي تعني أعلى ربحية بأقل تكاليف.

ووفقا لأبو حيمد، تستهدف الشركة الوصول إلى المركز الأول في مجال تصنيع أعلاف الماشية وتحقيق أوسع انتشار لها، مع الحفاظ على الجودة والسعر المناسب، وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققته خلال الشهور الثمانية الأولى منذ البدء في التصنيع.
وأوضح أبو حيمد أن الشركة وضعت في اعتبارها تعظيم القيمة المضافة للمربين، وذلك من خلال إنشاء قطاع خاص معني بخامات الأعلاف، تمهيدا لاستيراد الخامات العلفية عالية الجودة مباشرة إلى الشركة، مما يساهم في خفض أسعار الخامات، ومن ثم إنتاج أعلاف عالية الجودة بأسعار تنافسية في السوق المصرية.