الخميس 25 أبريل 2024 مـ 08:44 صـ 16 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
أول رد حكومي على تجارب زراعة البن فى مصر «ضد الغلاء» تدعم مقاطعة الأسماك.. وتدعو إلى إنهائها في هذا التوقيت انطلاق فاعليات المؤتمر الدولى الثانى لدعم صناعة الدواجن في الغردقة تعرف على تفاصيل وثيقة السياسة الضريبية لمصر حتى 2030 الغرفة التجارية بالجيزة: تراجع أسعار 15 سلعة لتوازن الدولار فى الأسواق غرفة بورسعيد تؤكد تراجع أسعار الأسماك من 50 إلى 70% بعد المقاطعة منحة سويدية لحماية التجمعات البدوية من مخاطر السيول في جنوب سيناء تركيبة مذهلة لمكافحة الثاقبات الماصة حصريا من باير مصر جمعية رجال الأعمال المصريين تتعاون مع معرض الصين الدولي للاستيراد في الترويج للدورة السابعة غرفة القاهرة تشارك في المؤتمر الترويجي للمعرض الصيني الدولى وتستعرض العلاقات الإقتصادية بين البلدين الترويج للإستثمار في الطاقة المتجددة والربط الكهربائي لتحويل مصر لمركز إقليمي للطاقة محافظ الجيزة يناقش طلبات المواطنين لتأجير البارتشينات الحضارية والمحال التجارية

الصحة: نصائح للمواطنين في أول أيام انتخابات مجلس الشيوخ 2020.. بالانفوجراف

وجهت وزارة الصحة والسكان، نصائح للمواطنين، للوقاية من فيروس كورونا المستجد "كوفيد - 19"، في أول أيام انتخابات مجلس الشيوخ 2020، داخل مصر.

وشددت الصحة، على ضرورة غسل اليدين جيدًا بالماء والصابون لمدة 20 ثانية على الأقل، قبل عملية الاقتراع وبعدها، وإذا لم يكن الصابون والماء متوفرين، يجب استخدام معقم اليدين.

 

وانطلقت انتخابات مجلس الشيوخ 2020، داخل 14 ألفًا و92 لجنة فرعية على مستوى الجمهورية، صباح اليوم.

ويحق لـ63 مليون ناخب الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات التي تستمر على مدار اليوم وغدًا، وذلك وسط إجراءات احترازية، وتشديدات على تطبيق التباعد الاجتماعي لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد.

وحدّدت الهيئة الوطنية للانتخابات، 27 لجنة عامة على مستوى الجمهورية؛ لمتابعة الانتخابات، وتقديم الخدمات الخاصة باللجان الفرعية، وتذليل العقبات أمامها.

وقالت الهيئة: إن نحو 18 ألف قاضٍ يعاونهم 120 ألف موظف؛ سيشرفون على الانتخابات في اللجان الفرعية والعامة معًا.

ويستطيع الناخب، الاستعلام عن وجود اسمه ضمن قاعدة بيانات الناخبين من عدمه، من خلال 3 وسائل استعلام، وذلك سيمكنه أيضًا من معرفة رقمه في كشوف الناخبين، ومركز الاقتراع، ولجنته الانتخابية.

والوسائل الثلاثة: إما عبر موقع الهيئة الرسمي: www.electaions.eg، أو بإرسال رسالة قصيرة متضمنة الرقم القومي على هاتف رقم (5151)، أو بالاتصال بمركز اتصال على الخط الساخن (141).

وفي سياق متصل، اتخذت القيادة العامة للقوات المسلحة، الترتيبات والإجراءات كافة، المرتبطة بالتعاون مع أجهزة وزارة الداخلية، والهيئة الوطنية للانتخابات، والأجهزة المعنية بالدولة كافة، في تنظيم أعمال تأمين انتخابات مجلس الشيوخ 2020، على مستوى الجمهورية، وتوفير المناخ الآمن للمواطنين للإدلاء بأصواتهم، انطلاقًا من مسئوليتها الوطنية تجاه الشعب.

وتشترك القوات المسلحة، في تأمين الانتخابات بعناصرها في نطاق الجيوش الميدانية والمناطق العسكرية، وحرصت القيادة العامة للقوات المسلحة على إعداد قوات التأمين الثابتة والاحتياطات القريبة والبعيدة ودوريات التأمين المتحركة، والتأكد من تفهم جميع القوات المشاركة للمهام المكلفة بها لحماية المواطنين والتصدي للتهديدات كافة، التي يمكن مجابهتها خلال تأمين اللجان، بالتعاون مع قوات الشرطة المدنية، وعناصر الأمن في محيط اللجان.

كما اتخذت عناصر الدعم من القوات الخاصة من الصاعقة، والمظلات أوضاعها للعمل كاحتياطيات لدعم عناصر التأمين، ومنع أي محاولة من شأنها التأثير على عملية الاقتراع.

موضوعات متعلقة