الثلاثاء 23 أبريل 2024 مـ 08:50 مـ 14 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
«النقد الدولي»: مصر تعهدت بالكف عن الاقتراض المباشر من المركزي «البيئة» تحذر كبار السن وأصحاب الأمراض من هذا الأمر الخطير وزير التموين: التعاقد على شراء 500 ألف طن سكر تكليفات رئاسية عاجلة بشأن مخزون السلع الرئيسية والاحتياطي الاستراتيجي «الغرف التجارية» تصدر بيانًا عاجلًا وهامًا حول التزام التجار بمبادرة خفض الأسعار وزيرة البيئة تشهد مراسم توقيع بروتوكول تعاون بين جهاز شئون البيئة ومؤسسة حارتنا المصرية شعبة المصدرين تطالب بضرورة إعفاء المصدرين من الضرائب على التصدير لمده عامين كاملين المستلزمات الطبية تناقش ملفات اقتصادية ومجتمعية وتستعد لاحتفالية الـ 35 عاما علي إنشاؤها الزراعة: «بحوث الصحراء» يستعد لاطلاق المؤتمر الدولى الخامس لتحلية المياه بشرم الشيخ فوائد مذهلة للذرة الحمراء للإنسان والحيوان.. تعرف عليها كيف تستثمر في مشروع مستقبل مصر الزراعي؟ الزراعة : مبادرة ”خير مزارعنا لاهالينا ” في الكاتدرائية وقداسة

اليوم.. التموين تضبط 107 مخالفة صحية وإحالة 40 موظفا للتحقيق بالدقهلية

اسفرت الحملات المكبرة، التى نفذتها اليوم الأحد، مديرية التموين والصحة بمحافظة الدقهلية، وبالتنسيق مع هيئة الرقابة الإدارية، والتى قادها الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية فجر اليوم، ويرافقه هيثم الشيخ نائب المحافظ ، ومنال الغندور السكرتير المساعد، وبتكليف من المحافظ.

استمرت أعمال فرق المرور والتفتيش الميدانى على الوحدات الصحية والمنشآت الغذائية والمخابز والأسواق طوال هذا اليوم، بإشراف السكرتير المساعد ، وقد أسفرت حملات المرور والتفتيش عن ضبط 107 مخالفة تموينية وصحية وتحرير المحاضر بشأنها، وقرر المحافظ إحالة كافة المخالفات للنيابة العامة.

وتم إعدام 1500 كيلو جرام من الأغذية غير صالحة، 271.6 كيلو لحوم مصنعة، كما تم إحالة 40 موظفا من العاملين بالوحدات الصحية والمستشفيات للتحقيق لتقصيرهم فى العمل.

وتقرر غلق عدد 2 منشأة صحية وأخرى غذائية لوجود خطر داهم على الصحة العامة، وقد كلف محافظ الدقهلية وكيل وزارة الصحة بسرعة اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المتغيبين عن العمل فى المنشآت والوحدات الصحية، وكذا متابعة المنشآت التى تم إغلاقها لتلافى الملاحظات بها، كما كلف المحافظ وكيل والوزارة ومدير مديرية الطب البيطرى لاتخاذ الإجراءات القانونية حيال المحاضر والمخالفات التى تم ضبطها ومتابعة تصرفات النيابة بشأنها وتكثيف المرور على المجازر وشوادر الأسماك والمطاعم ومنافذ بيع اللحوم، وكلف المحافظ وكيل وزارة التموين لمتابعة وتكثيف المرور الدورى على كافة المخابز والأسواق ومتابعة الأسعار وسلامة السلع المعروضة حرصا على حياة المواطنين.

وأكد محافظ الدقهلية، استمرار الجوالات الميدانية المفاجئة بالتعاون مع هيئة الرقابة الإدارية بالدقهلية للتصدى لكافة أشكال الفساد والخروج عن القانون .