الخميس 28 مارس 2024 مـ 06:59 مـ 18 رمضان 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

الزراعة:توقيع برتوكول دولي لخدمة صغار المزراعين ومساعدتهم في تصدير منتجاتهم

تلقى السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى تقريرا من د احمد العطار رئيس الحجر الزراعي يفيد توقيع برتوكول مع مشروع دعم الأعمال الزراعيه والأمن الغذائي "فاس". بهدف التعاون فى مجال الدعم الفنى لتكويد المحاصيل البستانية مثل الرمان كبداية ثم الفاصوليا والبصل والعنب والعديد من المنتجات الاخري وذلك فى محافظات الصعيد.

وقال العطار أنه ومن خلال هذا البرتوكول تم بدء موسم تكويد مزارع الرمان في اسيوط وذلك بالتعاون مع الإدارة المركزية للحجر الزراعى والمجلس التصديري للحاصلات الزراعية وشركة (محاصيل) المتخصصة في رفع احداثيات المزارع بالبدء في تكويد مزارع الرمان باسيوط ورفع احداثيتها من خلال الاقمار الصناعية واستخدام تكنولوجيا ال ( GPS )وسحب عينات وإرسالها للمعمل المركز لمتبقيات المبيدات.
وتسعى الاداره المركزين الحجر الزراعى المصرى إلى التعاون مع كافه شركاء التنمية من أجل خدمة المزارع المصرى و تنميه الصادرات إلى الأسواق المختلفة

وأضاف العطار أن مشروع دعم الأمن الغذائى والأعمال الزراعية (FAS) هو أحد مشاريع برنامج التنمية الزراعية وزيادة الدخل الريفي (ARDII) والذى يتم تنفيذه بدعم من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية ويعمل تحت إشراف وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى حيث يهدف مشروع (FAS) الى زيادة مصادر دخل صغار المزارعين من خلال التوصية بأفضل الفرص التسويقية وتحسين كمية جودة المحاصيل البستانية في صعيد مصر من خلال تطبيق الممارسات الزراعية الجيده والإنتاج وفقاً لمتطلبات الأسواق العالمية من ناحية السلامة وجودة الغذاء. ويعمل المشروع على نطاق سبع محافظات تشمل أسوان والأقصر وقنا وسوهاج وأسيوط والمنيا وبنى سويف.

موضوعات متعلقة