الجمعة 26 أبريل 2024 مـ 10:25 مـ 17 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
أكاديمية البحث العلمي: بدء قبول مُقترحات بحثية للنهوض بإنتاجية الأراضي الصحراوية ارتفاع حصيلة توريد القمح بالدقهلية بجميع المواقع التخزينية تفاصيل جولة وزير الري بـ«ترعة الشوربجي».. ويوجه بتطهيرها وجاهزيتها لموسم أقصي الإحتياجات تعرف على المعاملات الزراعية لزهرة البانسية حكاية ترعة.. 10 معلومات عن ترعة المحمودية مصر تستعد لنقلة نوعية في الاستزراع السمكي وبناء وإصلاح السفن والوحدات البحرية «الإسكان» تعلن الموقف التنفيذي لوحدات «سكن لكل المصريين» بأكتوبر الجديدة وموعد التسليم فوائد صحية مذهلة لـ«زيت الزيتون».. أبرزها حماية الكبد من الأمراض توصيات «مناخ الزراعة» للتعامل مع المحاصيل بعد انتهاء الكتلة الحارة.. ويحذر من السيول تحرير محاضر للمخابز المخالفة في أسيوط.. تعرف على التفاصيل «حراسة المنشأت ونقل الأموال» ترفع مذكرة بمقترحات الحد الأدنى للأجور «الزراعة» تشارك في دورة «مرصد الصحراء والساحل»: نقطة إلتقاء للشعوب الافريقية

غرفة الوادى: انتظام صرف التموين بـ ٢٦ صنفا سلعيا فى 123 منفذ خدمي

أعلن عربى كامل يمانى، عضو مجلس إدارة الاتحاد العام الغرف التجارية ورئيس غرفة الوادى الجديد، انتظام صرف نحو ١٢٣ بدال تموينى، وجمعيتى، والمجمعات الاستهلاكية، وكافه السلع التموينية للمواطنين فى المحافظة.

وقال عضو الاتحاد العام للغرف، ان جميع المنافذ استلمت المقررات التموينية من قبل شركتى الجملة والعامة المصرية، وذلك لعدد نحو ٢٦ صنفا سلعيا .

وطالب أصحاب البطاقات التموينية فى المحافظة، الالتزام بارتداء الكمامات، وعدم التزاحم أمام منافذ صرف التموين، تفاديا للزحام، مع تطبيق الإجراءات الاحترازية، و التباعد بقدر الامكان حفاظا على الصحة العامة.

وقال ان دول عدة ضربها الوباء، عجزت عن تدبير الاحتياجات الأساسية لمواطنيها، مؤكدا ان الحكومة المصرية وفرت الاحتياجات الأساسية من السلع الهامة لمدد تتراوح بين ٣ إلى ٤ شهور قادمة .

وأوضح ان هناك دراسة لبحث توفير الكمامات والمطهرات والمعقمات ضمن قائمة السلع المتاحة لدى المجمعات الاستهلاكية، والبدالين التموينين، بواقع ١٠ كمامات للفرد شهريا، خصوصا مع خطة الحكومة بدء تطبيق التعايش مع كورونا .

من ناحية اخرى، أشار إلى ان انتظام الحكومة فى صرف تلك المقررات يعد عبء ضخم على الميزانية، خاصة بعد فقدان موارد سيادية عدة خصوصا قطاع السياحة، لافتا ايضا إلى ان العديد من أصحاب البطاقات فى أشد الحاجة للمقررات التموينية فى ظل الصعوبات المعيشية، إضافة الى تحمل المواطنين عبء مادى مستحدث متمثل فى تدبير الكمامات.