الثلاثاء 23 أبريل 2024 مـ 03:29 مـ 14 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
وزيرة البيئة تشهد مراسم توقيع بروتوكول تعاون بين جهاز شئون البيئة ومؤسسة حارتنا المصرية شعبة المصدرين تطالب بضرورة إعفاء المصدرين من الضرائب على التصدير لمده عامين كاملين المستلزمات الطبية تناقش ملفات اقتصادية ومجتمعية وتستعد لاحتفالية الـ 35 عاما علي إنشاؤها الزراعة: «بحوث الصحراء» يستعد لاطلاق المؤتمر الدولى الخامس لتحلية المياه بشرم الشيخ فوائد مذهلة للذرة الحمراء للإنسان والحيوان.. تعرف عليها كيف تستثمر في مشروع مستقبل مصر الزراعي؟ الزراعة : مبادرة ”خير مزارعنا لاهالينا ” في الكاتدرائية وقداسة الحكومة: الأحد 5 مايو والإثنين 6 مايو إجازة رسمية بمناسبة عيدي العُمال وشم النسيم استقرار سعر كرتونة البيض فى المزارع والمحلات اليوم الثلاثاء 23 - 4 - 2024 أسعار الدواجن في البورصة والمحلات اليوم الثلاثاء 23 - 4 - 2024 تراجع سعر الكتكوت الأبيض اليوم الثلاثاء 23 - 4- 2024 مدير «حماية وتنمية البحيرات» يلتقي أصحاب المزارع السمكية بكفر الشيخ: سنزيل أى معوقات

التعليم : اليوم الاعلان عن موضوعات الأبحاث المقررة على سنوات النقل والإعدادية

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى ، اليوم فى بيان لها عن عرض موضوعات المشاريع البحثية المقررة على سنوات النقل والشهادة الإعدادية، وشرح لكيفية التعامل مع عناصر المشروع .

ويمكن للطلاب الإطلاع على مواضيع البحث خلال الرابط التالى.

https://bit.ly/2Rqm7RL

المكتبة الإلكترونية: https://study.ekb.eg

منصة البث المباشر للحصص الافتراضية: https://stream.moe.gov.eg

كانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، حددت الفئات والسنوات الدراسية المستثناه من إجراء مشروع بحث والذى تم اعتماده بديلا للامتحان التقليدى بعد توقف الدراسة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وأكدت الوزارة، أنه أولى الصفوف الدراسية التى لا تقدم بحثا هم طلاب الصفين الأول والثانى الثانوى العامة، حيث يؤدى الطلاب امتحاناتهم نهاية الترم على التابلت من المنازل فى المقرر الدراسى من بداية الفصل الدراسى الثانى حتى 15 مارس الماضى موعد تعليق الدراسة، مؤكدة أنه لا بديل للطلاب عن دخول الامتحان بشكل إلكترونى، على أن يتم استثناء طلاب المنازل والسجون والمستشفيات حيث يتقدم الطلاب بأبحاث نظرا لصعوبة عقد امتحان إلكترونيا لهم فى ظل الظروف الراهن.

وأوضحت الوزارة، أنه بالنسبة لطلاب الثانوية العامة أيضا لن يقدم الطلاب بحثا فيها، وإنما يؤدى الطلاب الامتحانات فى لجان السير مع تطبيق الاجراءات الصحية والوقائية اللازمة، فى المنهج الدراسى من بداية الترم الأول حتى موعد توقف الدراسة بالترم الثانى وهو 15 مارس، مشددة على أنه لا نية لتأجيل الامتحانات حتى هذه اللحظة حيث تعقد فى موعدها 7 يونيو المقبل.

وأشارت وزارة التربية والتعليم، إلى أن طلاب شهادة الدبلومات الفنية أيضا يؤدون الامتحان فى لجان السير فى المقررات الدراسية منذ العام الدراسى حتى منتصف مارس الماضى، إضافة إلى طلاب السنوات الاخيرة فى الشهادات الدولية سيتم تحديد آلية تقييمهم مع جهات الاعتماد الدولية.

وأكدت الوزارة، أنه بالنسبة لطلاب وصفوف النظام الجديد فى التعليم من رياض الأطفال حتى الثانى الابتدائى، يتم تقييمهم من خلال استمارة التقييم المتعمدة فى منهج الترم الثانى حتى موعد توقف الدراسة، موضحة أنه يستطيع الطلاب استكمال المنهج مع أولياء أمورهم فى المنزل.