الأربعاء 24 أبريل 2024 مـ 06:59 مـ 15 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
انطلاق فاعليات المؤتمر الدولى الثانى لدعم صناعة الدواجن في الغردقة تعرف على تفاصيل وثيقة السياسة الضريبية لمصر حتى 2030 الغرفة التجارية بالجيزة: تراجع أسعار 15 سلعة لتوازن الدولار فى الأسواق غرفة بورسعيد تؤكد تراجع أسعار الأسماك من 50 إلى 70% بعد المقاطعة منحة سويدية لحماية التجمعات البدوية من مخاطر السيول في جنوب سيناء تركيبة مذهلة لمكافحة الثاقبات الماصة حصريا من باير مصر جمعية رجال الأعمال المصريين تتعاون مع معرض الصين الدولي للاستيراد في الترويج للدورة السابعة غرفة القاهرة تشارك في المؤتمر الترويجي للمعرض الصيني الدولى وتستعرض العلاقات الإقتصادية بين البلدين الترويج للإستثمار في الطاقة المتجددة والربط الكهربائي لتحويل مصر لمركز إقليمي للطاقة محافظ الجيزة يناقش طلبات المواطنين لتأجير البارتشينات الحضارية والمحال التجارية مناخ الزراعة: توصيات عاجلة بشأن طقس الساعات القادمة أسعار الأعلاف وخاماتها بالشركات اليوم الأربعاء 24 - 4 - 2024

11.3 مليار جنيه مبيعات بنك مصر من شهادات الـ15% بـ أسبوع

كشف محمد الاتربي رئيس بنك مصر، ثاني أكبر بنك حكومي مصرى، أن مبيعات شهادة الـ 15 بالمائة منذ طرحها للعملاء حتي أمس، بلغت نحو 11.3 مليار جنيه.

وأضاف محمد الاتربي – فى تصريحات له ، اليوم الاثنين، أن مبيعات تلك الشهادة إلكترونياً تخطت الـ85 بالمائة، لنحو 38.488 ألف عميل، مؤكدا أن هناك انتظاماً بشكل من العملاء خلال الفترة الراهنة نتيجة تداعيات فيروس كورونا المنتشر على مستوى أنحاء الجمهورية.

وتمنح الشهادة عائداً 15 بالمائة سنوياً لمدة عام يصرف عائدها شهرياً، وهي أعلى فائدة في الجهاز المصرفي.. وتبدأ فئات الشهادة من ألف جنيه ومضاعفاتها وتصدر للأفراد الطبيعيين أو القصر، ويمكن الاقتراض بضمان الشهادة، بالإضافة إلى إمكانية إصدار بطاقات ائتمانية بضمانها أيضاً.

كما يمكن استرداد الشهادة بعد مضي 6 أشهر بدءاً من يوم العمل التالي لتاريخ الشراء (تاريخ الإصدار)، وذلك وفقاً لقواعد الاسترداد والشروط والأحكام المنظمة.

وقرر بنك مصر في 20 مارس الجاري، ربط شهادات استثمار عن طريق الموبايل والإنترنت فقط، في ظل مخاوف بشأن انتشار فيروس كورونا.

وكان رئيس بنك مصر محمد الاتربي، قد قال في 19 مارس، إن مصرفه والبنك الأهلي قاما بطرح شهادة استثمارية بأعلى عائد في السوق هو 15 بالمائة سنوياً، وأشار إلى أنه تم طرح تلك الشهادة بهدف دعم عملاء البنكين خلال الفترة المقبلة، نتيجة انتشار فيروس كورونا على مستوى أنحاء الجمهورية.

أتاح بنك مصر للعملاء صباح اليوم، إمكانية شراء شهادة ابن مصر ذات العائد 15 بالمائة من خلال ماكينات الصراف الآلي والواتس اب، ويقدم البنك هذه الخدمة حصريًّا لعملائه لتوفير سبل آمنة وسهلة للتعامل من خلال شبكة صراف آلي منتشرة في جميع أنحاء الجمهورية.

وكشف طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري، أمس أن عملاء البنوك قاموا بشراء شهادات استثمار إدخارية ذات العائد 15 بالمائة والمعروفة باسم "شهادة ابن مصر" من بنكا الأهلي ومصر بقيمة تناهز 30 مليار جنيه خلال أسبوع، وأضاف، أن 90 بالمائة من عمليات شراء الشهادات تمت إلكترونياً، وذكر أن 80 بالمائة من الودائع بالبنوك تتواجد في شهادات ادخارية بقيمة 900 مليار جنيه.