السبت 20 أبريل 2024 مـ 12:12 صـ 10 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
فتح أسواق لصادرات البطاطس المصرية للمغرب والفراولة بكندا.. الزراعة في أسبوع تجارية سوهاج تعلن عن تلقي طلبات الاستثناء من تطبيق قرار الحد الأدنى للأجور تعرف على طرق التمييز بين ذكور وإناث النخيل «الزراعة» تتابع جهود مكافحة الآفات للمحاصيل والخضر والفاكهة بجنوب الدلتا والقليوبية شُعبة مقدمي الخدمات التعليمية ترفع مذكرة عاجلة بتوصيات الحد الأدنى للأجور شعبة «الطاقة المستدامة» تعلن عن معدلات تنفيذ محطة طاقة بنبان الشمسية وفاة الفنان الكبير صلاح السعدني عن عمر ناهز 80 عاما «الزراعة»: توصيات لتخفيف تأثير موجة الحرارة على البطاطس ومحاصيل خضرية التكاثر «تنمية البحيرات»: مشروعات الاستزراع السمكي ركيزة منظومة الأمن الغذائي انخفاض أسعار العيش الحر والمكرونة والأرز بدءًا من هذا الموعد «الغرف التجارية» تكشف تأثير تقليل الإنفاق الحكومي الاستثماري بالموازنة على القطاع الخاص رئيس الوزراء يكشف عن خطة الحكومة لخفض الأسعار 30% خلال الأيام المقبلة

الفاو : نتوقع حدوث اضطرابات في سلاسل الإمداد الغذائي في إبريل ومايو 2020

توقعت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة حدوث اضطرابات في سلاسل الإمداد الغذائي اعتبارًا من شهري إبريل ومايو 2020.

وأوضحت أن القيود المفروضة على الحركة، وكذلك سلوك النفور الأساسي من قبل العمال، قد تعوق المزارعين عن الزراعة ومجهزي الأغذية الذين يتعاملون مع الغالبية العظمى من المنتجات الزراعية من التصنيع.

وأوضافت أن نقص الأسمدة والأدوية البيطرية وغيرها من المدخلات يؤثر على الإنتاج الزراعي، كما يؤدي إغلاق المطاعم وقلة التسوق في البقالة إلى تقليل الطلب على المنتجات الطازجة ومنتجات مصائد الأسماك، مما يؤثر على المنتجين والموردين وصغار المزارعين هم عرضة للخطر بشكل خاص.

وأضافت أنه يمكن أن تؤدي عمليات الإغلاق الحدودية والحجر الصحي والخلل في السوق وسلسلة التوريد والتجارة إلى تقييد وصول الناس إلى مصادر غذائية كافية متنوعة ومغذية، خاصة في البلدان التي تضررت بشدة من الفيروس أو المتأثرة بالفعل بارتفاع مستويات انعدام الأمن الغذائي.

وأكدت أنه لا داعي للذعر في العالم. على الصعيد العالمي، هناك ما يكفي من الغذاء للجميع، يتعين على واضعي السياسات في جميع أنحاء العالم أن يحرصوا على عدم تكرار الأخطاء التي ارتكبت خلال أزمة الغذاء في 2007-2008، وتحويل هذه الأزمة الصحية إلى أزمة غذائية يمكن تجنبها تمامًا.