السبت 27 أبريل 2024 مـ 07:07 صـ 18 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
أكاديمية البحث العلمي: بدء قبول مُقترحات بحثية للنهوض بإنتاجية الأراضي الصحراوية ارتفاع حصيلة توريد القمح بالدقهلية بجميع المواقع التخزينية تفاصيل جولة وزير الري بـ«ترعة الشوربجي».. ويوجه بتطهيرها وجاهزيتها لموسم أقصي الإحتياجات تعرف على المعاملات الزراعية لزهرة البانسية حكاية ترعة.. 10 معلومات عن ترعة المحمودية مصر تستعد لنقلة نوعية في الاستزراع السمكي وبناء وإصلاح السفن والوحدات البحرية «الإسكان» تعلن الموقف التنفيذي لوحدات «سكن لكل المصريين» بأكتوبر الجديدة وموعد التسليم فوائد صحية مذهلة لـ«زيت الزيتون».. أبرزها حماية الكبد من الأمراض توصيات «مناخ الزراعة» للتعامل مع المحاصيل بعد انتهاء الكتلة الحارة.. ويحذر من السيول تحرير محاضر للمخابز المخالفة في أسيوط.. تعرف على التفاصيل «حراسة المنشأت ونقل الأموال» ترفع مذكرة بمقترحات الحد الأدنى للأجور «الزراعة» تشارك في دورة «مرصد الصحراء والساحل»: نقطة إلتقاء للشعوب الافريقية

محافظ المنيا : حملات لتعقيم وتطهير ورش المنشآت والشوارع والأماكن العامة

أكد اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، أن المحافظة تواصل تنفيذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورنا المستجد "كوفيد 19".

وأضاف أن الوحدات المحلية بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي ستجري مساء اليوم السبت، حملات لتعقيم وتطهير ورش جميع المنشآت والمؤسسات والشوارع والأماكن العامة.

وأوضح أن هناك التزامًا من قبل المواطنين بتنفيذ قرارات حظر التنقل والذي أقره مجلس الوزراء من السابعة مساءً وحتى السادسة صباح اليوم التالي، في إطار خطة الدولة الشاملة لمواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، مما يعكس وعي الأهالي واستجابتهم للدعوات التي أطلقتها الدولة، والادراك الكامل لخطورة الإصابة بفيروس كورونا، مطالبًا الأهالي بالاستمرار في الالتزام بالتعليمات حرصًا على سلامتهم ومنعًا لانتشار العدوى.

وشدد المحافظ على استمرار الحملات الرقابية على المقاهي والمحلات والكافيتريات وجميع المنشآت والمؤسسات التي تضمنها قرار الغلق في المواعيد التي حددها قرار رئيس الوزراء.

من جانبه، أوضح المهندس ياسر الشهاوي، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي أنه سيتم مساء اليوم السبت، استغلال توقيتات الحظر والتي تبدأ من 7 مساء، في رش وتعقيم عدد من الأماكن العامة بمدينة المنيا من خلال سيارة الشركة، وستجوب السيارة عدد من الميادين والأماكن العامة.

وأضاف أن الشركة نفذت أعمال تعقيم مستشفى التأمين الصحى بالمنيا بالكامل كإجراء احترازى للوقاية من فيرس كورونا المستجد وعدد من المساجد والكنائس داخل المحافظة، لافتًا إلى أن كافة إمكانيات الشركة متاحة للتعاون مع كافة أجهزة الدولة داخل المحافظة في حالة طلبها.

موضوعات متعلقة